“ألعاب أطفال مُميتة”.. 456 شخصاً فقدوا الأمل بالحياة بسبب ديونهم فقرروا خوض لعبة الموت في مسلسل Squid Game

عربي بوست
تم النشر: 2021/09/28 الساعة 09:50 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/10/05 الساعة 11:28 بتوقيت غرينتش
Netflix/ Squid Game

أثبتت الدراما الكورية الجنوبية أنها تحظى هي الأخرى بشعبية كبيرة حول العالم إلى جانب أغاني الـ"كاي بوب"، وذلك بعد بدء عرض مسلسل Squid Game الذي استطاع خلال فترة قصيرة تصدّر التصنيف العالمي على شبكة Netflix، كما أصبح أول دراما كورية يحصل على المركز الأول في الولايات المتحدة وفقاً لشركة تصنيفات البث FlixPatrol.

Netflix/ مسلسل Squid Game
Netflix/ مسلسل Squid Game

قصة مسلسل Squid Game

بدأ عرض "Squid Game" لأول مرة على Netflix في 17 سبتمبر/أيلول 2021، وهو مسلسل دراما باللغة الكورية الجنوبية يدور حول مئات الأشخاص الذين يفشلون في حياتهم لأسباب مختلفة ويعانون من ضائقات مالية كبيرة.

وللتخلص من ضائقاتهم تلك يقبلون دعوة رجل غريب للتنافس في ألعاب أطفال للفوز بجائزة قيمة تصل قيمتها إلى نحو 45 مليار وون كوري جنوبي، أي ما يعادل 38.5 مليون دولار أمريكي.

456 شخصاً يقبلون الدعوة ويتم أخذهم بعد تخديرهم إلى مكان غير معروف يحبسون داخله، وفي الوقت الذي كانوا يعتقدون فيه أنَّ اللعبة هي مجرد فوز وخسارة يجدون أنفسهم في منعطف خطير وهو خسارة أي شخص للمباراة يعني أنه سيقتل.

وتدمج المباريات ألعاباً شهيرة للأطفال تعود إلى سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي في كوريا، مثل "لعبة الحبار" التي استمد المسلسل منها اسمه.

كل شخص وافق على الانضمام إلى اللعبة كان عليه أن يوقع على ورقة تحتوي على 3 بنود:

البند الأول: لا يسمح للاعب بالتوقف عن اللعب. 

البند الثاني: يُقصى (يُقتل) اللاعب الذي يرفض اللعب. 

البند الثالث: تنتهي الألعاب إذا وافقت الأغلبية على ذلك.

والبند الثالث هو ما تمّ تفعيله عندما صدم اللاعبون من عمليات القتل التي جرت في اللعبة الأولى، وقد حاز التصويت الذي تم إجراؤه على الأغلبية التي تريد الانسحاب.

لكن انسحاب المشاركين من اللعبة لم يكن شيئاً رائعاً كما كانوا يظنون، لأنهم عادوا أيضاً إلى حياتهم الواقعية المليئة بالديون والتي لا تختلف عن "الموت" شيئاً، وبالتالي قرروا جميعهم العودة إلى اللعبة على أمل الفوز بالأموال وسداد ديونهم.

الشخصيات الرئيسية في مسلسل Squid Game

اللاعب رقم 456: سيونغ شي هون

بطل المسلسل الرئيسي هو سائق ومدمن قمار يعيش مع والدته ويكافح من أجل إعالة ابنته التي تعيش مع طليقته وزوجها والذين يرغبون بالسفر إلى الولايات المتحدة.

اللاعب رقم 218: شو سونغ هوو

رئيس فريق الاستثمار في شركة أوراق مالية، كان طالباً موهوباً دخل جامعة سيول الوطنية، ولكنه مطلوب الآن من قبل الشرطة لسرقة الأموال من عملائه.

اللاعب رقم 001: أوه نام

رجل مسن مصاب بورم دماغي ويفضل المشاركة في اللعبة على انتظار الموت في الخارج.

اللاعب رقم 067: كانغ ساي بيوك

منشقة من كوريا الشمالية تشارك في اللعبة من أجل الحصول على الأموال للتمكن من إخراج بقية أفراد عائلتها من البلاد.

اللاعب رقم 101: جانغ ديوك سو

رجل عصابات يدخل اللعبة لتسوية ديونه الضخمة المتعلقة بالمقامرة.

اللاعب رقم 199: عبد علي

عامل أجنبي من باكستان يدخل اللعبة لإعالة أسرته الشابة بعد أن رفض صاحب العمل دفع أجره لشهور.

اللاعب رقم 212: هان مي نيو

امرأة غامضة ومتلاعبة تدعي أنها أم فقيرة وحيدة.

اللاعب رقم 240: جي جيونغ

شابة أطلق سراحها لتوها من السجن بعد أن قتلت والدها الذي كان يسيء معاملتها.

Netflix/ مسلسل Squid Game
Netflix/ مسلسل Squid Game

مسلسل Squid Game شارك رقم هاتف حقيقياً سبب له المشاكل

في أحد المشاهد يقوم شخص غريب في محطة المترو بإعطاء بطل المسلسل سيونغ شي هون بطاقة مكتوباً عليها رقم هاتف من أجل الاتصال به في حال أراد المشاركة في اللعبة، وللأسف كان هذا الرقم حقيقياً.

ووفقاً لما ذكره موقع koreaboo فإن مشاهدي المسلسل في كوريا انتابهم الفضول عندما شاهدوا الرقم وأرادوا التأكد ما إذا كان الرقم حقيقياً أم لا فبدأوا الاتصال مع صاحب الرقم الذي كشف أنه تلقى الكثير من المكالمات إلى درجة أنه اضطر إلى إيقاف تشغيل هاتفه.

في حين قال فريق إنتاج Squid Game إنهم يحاولون العمل مع صاحب الرقم للوصول إلى حل وتعويضه عن الإزعاج الذي تعرض له، حيث كشف الأخير أنهم عرضوا عليه مبلغ مليون وون كوري (847 دولاراً أمريكياً) ومن ثم قدموا عرضاً أخر بقيمة 5 ملايين وون (4240 دولاراً أمريكياً)، لكن المشكلة إلى الآن لا تزال قائمة.

Netflix/ بطاقة المشاركة في اللعبة
Netflix/ بطاقة المشاركة في اللعبة

ويتألف الجزء الأول من مسلسل دراما البقاء على قيد الحياة Squid Game من 9 حلقات، مدة كل واحدة ساعة كاملة، وهو من بطولة لي جونغ جاي، وبارك هاي سو، ووي ها جون، وتأليف وإخراج هوانغ دونغ هيوك.

فيما حصل على تقييم 8.3 على موقع IMDb، و8.5 على Rotten Tomateos.

تحميل المزيد