كيف يمكن لدولة الحفاظ على سيادتها وإنسانيتها معاً؟! كيت بلانشيت بطلة مسلسل يناقش احتجاز المهاجرين بأستراليا

عربي بوست
تم النشر: 2019/05/16 الساعة 13:15 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/05/16 الساعة 13:15 بتوقيت غرينتش

تشارك الممثلة الأسترالية كيت بلانشيت في تأليف مسلسل تلفزيوني جديد حول نظام احتجاز المهاجرين في أستراليا، وستلعب دور البطولة فيه.

ويروي مسلسل Stateless، وهو مسلسل درامي من ستة أجزاء من إنتاج هيئة الإذاعة الأسترالية، قصة أربعة أشخاص يلتقون حين يُحتجزون في نظام الهجرة الأسترالي ويُزج بهم في أحد مراكز الاحتجاز الصحراوية في أستراليا. وهم مضيفة طيران فارة من قيود مجتمعها، ولاجئ أفغاني، وأب أسترالي مشرد، وموظف بيروقراطي متورط في فضيحة.

وتعاونت كيت وتوني أيريس وإليز مكريدي- وهي إحدى المشاركات في تأليف مسلسل Sunshine الشهير الذي أنتجته شبكة SBS عام 2017- في تأليف المسلسل الذي سيشارك في بطولته الممثل البريطاني دومينيك ويست إلى جانب الممثلين الأستراليين جاي كورتني وآشر كيدي وفيصل بازي وإيفون ستراهوفسكي.

وستعمل كيت أيضاً منتجة تنفيذية لـ Stateless مع زوجها، الكاتب المسرحي والمخرج أندرو أبتون.

يتميز هذا المسلسل بضمه لنجوم تلفزيونية كبيرة لهم تجارب حقيقية في الدراما، فالأداء المميز الذي أدته لويست في مسلسلي The Wire و The Affair، وشخصية سيرينا جوي التي تؤديها إيفون ستراهوفسكي حالياً في مسلسل The Handmaid's Tale، لديه صدى لدى المشاهدين.

فيما تبرز أعمال كورتني في فيلميّ الحركة Jack Reacher الذي عُرض عام 2012 وA Good Day to Die Hard الذي عرض عام 2013.

أستراليا محور القصة.. لكنه يناقش قضايا عالمية

تقول كيت: "صحيح أن أستراليا محور قصة المسلسل، لكنه تطرق أيضاً إلى أفكار عالمية: مثل الحرية، والحاجة إلى الاستقرار الاجتماعي، وفقدان الثقة في العملية السياسية والتأثير المقلق لهذا الأمر على حياة الأفراد".

فيما يقول أيريس إن المسلسل "يطرح أحد أكثر الأسئلة إثارة للحيرة في عصرنا، وهو كيف يمكننا كدولة السيطرة على حدودنا السيادية مع الحفاظ على إنسانيتنا في الوقت نفسه"؟

ويصرح  لمجلة IF الأسترالية المعنية بصناعة السينما والدراما: "أردنا أن نروي قصة احتجاز المهاجرين عبر البر من وجهات نظر مختلفة، ليس فقط الخاصة بالمحتجزين، وإنما بمجموعة كاملة من الأشخاص بمن فيهم الساسة الذين يعملون في كانبرا. إن نظام الاحتجاز هذا جزء من تاريخنا أصبح النسيان يطويه سريعاً".

سيبدأ تصوير مسلسل Stateless في جنوب أستراليا في يونيو/حزيران ومن المتوقع أن يبدأ بثه على قنوات ABC عام 2020.

تحميل المزيد