ما لا تعرفه عن بطل مسلسل “ذا أوفيس The Office” دوايت شروت.. ممثلٌ مسرحي يملك الملايين!

عربي بوست
تم النشر: 2019/01/22 الساعة 14:33 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/03/31 الساعة 17:50 بتوقيت غرينتش
Rainn Wilson as Dwight Schrute in American TV show The Office

إذا كنت من محبي النسخة الأمريكية من مسلسل "ذا أوفيس The Office"، فلا بد أنك تعرف دوايت شروت Dwight Schrute جيداً!

قد نختلف بين من يستمتع بالمقالب التي يُوقع فيها جيم هلبرت زميله شروت، ومن يرى أن الأخير لا يستحق كل هذا القدر من الإزعاج، لكننا سنتفق بالتأكيد أن راين ويلسون كان مغموراً نسبياً قبل أن يؤدي دور دوايت شروت.

بعد نجاحه في تقديم شخصية دوايت المستفزّة على مدار 9 مواسم، أصبح ويلسون واحداً من أشهر نجوم الكوميديا الأمريكية.

ما لا تعرفه عن دوايت شروت

وُلد ويلسون في مدينة سياتل في غرب الولايات المتحدة الأمريكية في العام 1968، لكنه بدأ مشواره الفني على الساحل الشرقي.

انضم ويلسون إلى جامعة Tufts ومنها إلى كلية Tisch العليا للفنون في جامعة نيويورك، وتخرج من الأخيرة في العام 1989.

وطبقاً لما نشره موقع Biography، فإن الممثل الأمريكي البالغ من العمر 53 عاماً، قام بأدوار في أكثر من إنتاج مسرحي، ومنها الدور الذي مثَّله بجوار باتريك ستيوارت في مسرحية The Tempest لشكسبير من إنتاج مسرح بروداي المرموق.

أول دور لويلسون على الشاشات كان في إحدى حلقات مسلسل One Life to Live في العام 1997.

قبل دوايت.. ماذا قدّم ويلسون؟

لم يتمتع ويلسون بتلك الشهرة قبل أداء دور دوايت شروت، فشارك آلان ريكمان، وسيغورني ويفر، وتيم ألين، وسام روكويل، بطولة فيلم "غالاكسي كويست Galaxy Quest" في العام 1999، وظهر في العام التالي في العمل الكلاسيكي الشهير Almost Famous.

كان لدى ويلسون دوراً معتاداً في مسلسل Six Feet Under الذي أنتجته شبكة HBO الأمريكية بين 2003 و2005، قبل انطلاق "ذا أوفيس The Office" في العام 2005.

أعمال ويلسون بعد "ذا أوفيس The Office"

كان مسلسل "ذا فارم The Farm" هو قارب النجاة الأول بعد "ذا أوفيس The Office"، لكن تجربته لم تدم سوى حلقة واحدة لم تنل استحسان الكثيرين.

لكن نجمه لمع في مسلسل الجريمة "باك ستورم Backstrom" في العام 2015، قبل أن يقوم بالأداء الصوتي لشخصية شرشبيل في العام 2017 لفيلم "السنافر: القرية المفقودة  Smurfs: The Lost Village".

ظهر الممثل الأمريكي أيضاً في فيلم "ذا ميج The Meg" الذي حقق نجاحاً غير متوقع في 2018، إذ جنى أكثر من 145 مليون دولار في أمريكا الشمالية وحدها.

كما حلّ ويلسون ضيفاً على حلقتين من مسلسل "ستار تريك: ذا ديسكفري Star Trek: Discovery" في العام 2017.

كم تبلغ ثروة دوايت شروت؟ هل هو غني؟

ما عرفناه عن دوايت شروت في "ذا أوفيس The Office" لم يكن محض خيال؛ فالرجل ثريٌ فعلاً – لكن ليس عبر وراثة مزارع الشمندر الأحمر.

يجني ويلسون المال من طرق عدة؛ فإلى جانب التمثيل، يعمل أيضاً في كتابة السيناريوهات وإخراج المسلسلات والأفلام، بل والإنتاج  كما فعل في 15 من حلقات "ذا أوفيس The Office".

تعكس ثروة راين ويلسون الصافية مواهبه المتعددة؛ إذ يمتلك نحو 14 مليون دولار في العام 2019 طبقاً لموقع Celebrity Net Worth.

قد يكون مبلغ 14 مليون دولار مبلغاً كبيراً بالنسبة لنا، لكن لا بد أن تعلم أن ثروة دوايت شروت لا تقارن بثروات النجوم الآخرين لمسلسل The Office مثل جينا فيشر (بام بيزلي)، وجون كراسينسكي (جيم هلبرت)، وستيف كاريل (مايكل سكوت).

تحميل المزيد