لتصفح المواقع المحجوبة وتجاوز الحظر.. 8 برامج وتطبيقات VPN مجانية

عربي بوست
تم النشر: 2023/08/28 الساعة 12:44 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/08/28 الساعة 12:44 بتوقيت غرينتش
VPN مجاني/ shutterstock

إن كنت ترغب في حماية خصوصيتك أثناء تصفح الإنترنت من المتصيدين والمواقع المشبوهة، أو ترغب بتصفح بعض المواقع التي يتم حظرها في بلدك، تعتبر خدمات الـ VPN خياراً جيداً، وبفضل وجود أكثر من خيار VPN مجاني للهواتف وأجهزة الكمبيوتر.. أنت لست مضطراً لدفع أي مبلغ من أجل هذه الخدمات.
هذه هي 8 من تطبيقات VPN المجانية السريعة والآمنة:

1- ProtonVPN 

ProtonVPN هو خيار جيد من بين تطبيقات VPN المجانية لا تضع الشركة أي حد على كمية البيانات التي يمكن للمشتركين استخدامها بالنسبة للنسخة المجانية. ومع ذلك، يمكن للحسابات المجانية الوصول إلى الخوادم في ثلاث دول فقط: هولندا واليابان والولايات المتحدة. على عكس بعض شبكات VPN، يمكنك تحديد الخادم الذي تريد استخدامه.

Proton VPN / مواقع التواصل

تتمتع ProtonVPN بسمعة قوية، ويرجع ذلك لكونه يمتلك سياسات خصوصية جيدة وتدعم عمليات تدقيق عامة تجريها جهات خارجية.

لتحميل التطبيق لأجهزة أندرويد من هنا وأجهزة شركة آبل من هنا 

2- Ultrasurf

UltraSurf هو منتج VPN مجاني تم إنشاؤه بواسطة شركة UltraReach Internet Corporation. يتجاوز البرنامج الرقابة على الإنترنت وجدران الحماية باستخدام خادم وكيل HTTP، ويستخدم بروتوكولات التشفير للخصوصية.

VPN مجاني
Ultrasurf / Wikimedia Commons

ويمكن إضافته للمتصفح على الكومبيوتر أو استخدامه على شكل تطبيق VPN للهواتف الذكية.

تم تطوير البرنامج من قِبل مجموعتين مختلفتين في نفس الوقت، إحداهما بدأت في الولايات المتحدة في عام 2002 من قِبل المغتربين الصينيين.

تم تصميم البرنامج كوسيلة للسماح لمستخدمي الإنترنت بتجاوز "جدار الحماية الصيني العظيم" الذي تفرضه السلطات الصينية للرقابة على الإنترنت. 

وتم وصف الأداة بأنها "واحدة من أهم أدوات حرية التعبير على الإنترنت" من قِبل مجلة وايرد، وباعتبارها أداة التحايل "الأفضل أداءً" من قِبل جامعة هارفارد في دراسة أجريت عام 2007؛ صنفتها دراسة أجرتها مؤسسة فريدوم هاوس عام 2011 في المرتبة الرابعة.

لتحميل التطبيق على أجهزة أندرويد من هنا وأجهزة شركة آبل من هنا، وإضافته لمتصفح جوجل كروم لأجهزة الكمبيوتر من هنا.

3- PrivadoVPN

 يتوفر PrivadoVPN على شكل تطبيق VPN مجاني لأجهزة الأندرويد وأنظمة IOS والكمبيوترات التي تعمل بنظام ويندوز أيضاً، لكنه يمنحك 10 غيغابايت من البيانات شهرياً.

VPN مجاني
PrivadoVPN / Wikimedia Commons

يقع مقر مزود خدمة VPN هذا في سويسرا، المعروفة بقوانينها القوية لحماية الخصوصية. على هذا النحو، يمكن لـ PrivadoVPN أن يضمن للمستخدمين سياسة صارمة لعدم الاحتفاظ بالسجلات، مما يعني أن المزود لا يتتبع سلوك التصفح الخاص بك. 

لتحميل التطبيق على أجهزة أندرويد من هنا وأجهزة شركة آبل من هنا، لمتصفح الكمبيوتر من هنا.

4-  Windscribe

Windscribe معروفة في عالم VPN بعملياتها التسويقية الرائعة والتزامها بخصوصية المستخدم. على الرغم من أن منتجها المدفوع جيد جداً، فإن النسخة المجانية لـ Windscribe لا تقل جودة أو عملية للاستخدام الفردي العادي.

VPN مجاني
windscribe / Wikimedia Commons

مع وجود الخوادم في 14 موقعاً في 11 دولة، فهي توفر نطاقاً واسعاً وسرعة تصفح مقبولة مقارنة بغيره من الخدمات المماثلة. ستحصل أيضاً على 10 غيغابايت من البيانات شهرياً.

لتحميل التطبيق لأجهزة أندرويد من هنا وأجهزة شركة آبل من هنا.

5- TunnelBear VPN

يتمتع TunnelBear بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام ومرحة للغاية، ولكن في نفس الوقت لديه سياسات خصوصية قوية تدعمها سلسلة من عمليات التدقيق السنوية التي تجريها جهات خارجية. ويمكن للمشتركين المجانيين الوصول إلى أي من خوادمها العالمية، مما يجعلها خياراً جيداً للمسافرين أو أي شخص يحتاج إلى محاكاة موقعه.

لكن الجانب السلبي أن TunnelBear VPN لا تمنح الكثير من البيانات المجانية، فالمشترك المجاني لا يحصل سوى على 500 ميغابايت شهرياً. 

يمكنك ربح 1 غيغابايت أخرى من البيانات إذا قمت بالنشر عن الشركة على وسائل التواصل الاجتماعي. ومع ذلك، لا يمثل هذا الكثير من البيانات.

لتحميل التطبيق لأجهزة أندرويد من هنا وأجهزة شركة آبل من هنا، ولمتصفح الكمبيوتر من هنا.

6- hide.me

Hide.me عبارة عن شبكة VPN جديرة بالثقة تسمح بمشاركة ملفات P2P وتتمتع بدعم عملاء مجاني ممتاز. إذا كنت من مستخدمي VPN المبتدئين الذين يحبون استخدام التورنت بأمان، فهذا هو الخيار المجاني الأفضل بالنسبة لك.

VPN مجاني
hide.me / Wikimedia Commons

خلال الأسبوع الأول من عضويتك، ستتمكن من تجربة Hide.me premium مع نسخة تجريبية مجانية مدتها سبعة أيام. وبعد ذلك، ستقتصر على الميزات المجانية. وستتمتع بحماية قوية للخصوصية ومعتمدة من قِبل أطراف ثالثة مستقلة. وهذا يعني أن المزود لا يقوم بتخزين أي معلومات حول أنشطة الإنترنت الخاصة بك، وهو خبر جيد لمن يهتمون بالخصوصية.

ويمكن للمستخدمين المجانيين التنزيل بأمان عبر مواقع التورنت الآن. ضع في اعتبارك الحد الأقصى للبيانات الشهرية وهو 10 غيغابايت! ويمكنك الوصول إلى 5 خوادم في 4 بلدان فقط: واحد في هولندا، وكندا، وألمانيا، واثنان في الولايات المتحدة الأمريكية.
لكنه متوافق مع العديد من الأجهزة: لدى Hide.me تطبيق لمعظم أنظمة التشغيل الرئيسية، بما في ذلك Windows، وiOS، وmacOS، وAndroid، وLinux، وحتى Fire TV Stick.

لتحميل التطبيق لأجهزة أندرويد من هنا وأجهزة شركة آبل من هنا،  ولمتصفح الكمبيوتر من هنا.

7- Bitdefender VPN

لا يقيد Bitdefender الخصوصية للمستخدمين المجانيين ويتيح للمستخدمين توصيل ما يصل إلى 10 أجهزة في وقت واحد. لكن في النسخة المدفوعة فقط.

VPN مجاني
Bitdefender / Wikimedia Commons

تقصر شبكة VPN هذه أيضاً المستخدمين المجانيين على أقرب خادم فقط. وما تحصل عليه مع النسخة المجانية 1 مستخدم/جهاز، ويقتصر على 500 ميغابايت يومياً، وغير كافٍ للبث، و3 مواقع للخوادم (أو أقل)، مجاني، ولكنه يتضمن إعلانات، وعمليات بيع إضافية.

لتحميل التطبيق لأجهزة أندرويد من هنا وأجهزة شركة آبل من هنا

8-Atlas VPN

يعد Atlas VPN مزوداً جديداً نسبياً، ولكنه يتفوق بالفعل عندما يتعلق الأمر بتطبيق الهاتف المحمول الخاص به. كونه سهل الاستخدام للغاية، حيث يمكنك الاتصال بنقرة واحدة، كما أنه يأتي مع بعض الميزات الحصرية. علاوة على ذلك، يمكنك استخدام الإصدار المجاني من Atlas VPN مباشرة بعد تثبيت التطبيق: ليس عليك حتى إنشاء حساب أو تسجيل الدخول.

كما أنه لا توجد حدود للسرعة، مع Atlas VPN، تحصل على حد أقصى قدره 10 غيغابايت شهرياً، لكن لا تتوقع استخدام Atlas في تصفح مواقع البث والتورنت.

لتحميل التطبيق لأجهزة أندرويد من هنا وأجهزة شركة آبل من هنا

تحميل المزيد