بإمكانك إصلاحه بنفسك.. نوكيا تصدر هاتفها الجديد المدعوم بنظام أندرويد 12

عربي بوست
تم النشر: 2023/02/28 الساعة 10:41 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/02/28 الساعة 10:43 بتوقيت غرينتش
هاتف نوكيا الجديد G22 / reuters

أصدرت شركة الفنلندية نوكيا Nokia في 25 فبراير/شباط 2023 عدداً من الهواتف الذكية من بينها هاتف نوكيا G 22، الذي يتميز ببطارية كبيرة ومواصفات عالية مقارنة بسعر البيع.

يعتبر هذا الهاتف المطور من قِبل شركة "HMD Global" من بين أبرز الهواتف الذكية للشركة، والذي يتميز بشاشة بحجم 6.5 بوصة بالإضافة إلى كاميرا رئيسية بجودة 50 ميغابكسل، ما يميز هذا الهاتف أكثر هو الغلاف البلاستيكي الذي يمكن إعادة تدويره، بالإضافة إلى سهولة إزالته لإصلاح القطع الداخلية أو تغيير المكونات المكسورة.

كما يأتي الهاتف مزوداً بالأدوات وأدلة الإصلاح من شركة "iFixit"، إذ يمكن للمستخدم إزالة واستبدال الغطاء الخلفي للهاتف والبطارية والشاشة ومنفذ الشحن.

مواصفات هاتف نوكيا G 22 

من مواصفات هاتف نوكيا G 22 هو أنه يأتي بلونين أزرق ورمادي مع وزن لا يتجاوز 196 غراماً وسمك 8.5 ملم.

يدعم الهاتف شبكات الجيل الرابع 4G بالإضافة للجيل الثالث/الثاني وتركيب شريحتَي اتصال نانو، يتميز الهاتف بمقاومته لقطرات الماء والأتربة بمعيار IP 52، ولكنه غير مقاوم للماء بشكل كلي، الهاتف يملك شاشة من نوع  حجمها 6.52 بوصة مع دقة 720*1600 وكثافة بيكسلات 270 بكسل لكل بوصة.

<strong>مواصفات هاتف نوكيا G 22 </strong>/ Reuters
مواصفات هاتف نوكيا G 22 / Reuters

نسبة الاستحواذ بالشاشة في الهاتف تصل إلى حوالي 81% على الواجهة الأمامية وتصل الألوان إلى 16.7 مليون لون، السطوع يصل إلى 500 nits، كما تدعم معدل تحديث مرتفع 90 هرتز، وهي الميزة التي تمنحك تجربة أكثر سلاسة بالمقارنة مع الشاشات العادية التي يقف معدلها عند 60 هرتز، يمكن ضبط المعدل عن طريق الإعدادات واختيار معدل أعلى أو أقل.

توجد طبقة حماية على الواجهة الأمامية نوعها زجاج كورنينغ جوريلا الجيل الثالث، فيما المعالج Unisoc T606 وهو معالج مزود بوحدة معالجة مركزية ثمانية النواة يصل ترددها إلى 1.6 غيغاهرتز، بالإضافة إلى وحدة رسومات Mali-G57 MP1.

نظام تشغيل الهاتف والكاميرا 

يعمل هاتف نوكيا G22 بنظام تشغيل أندرويد 12 مع واجهة مستخدم خام بدون أي تعديلات أو إضافات؛ مما يجعل الأداء سلساً للغاية، وإذا كنتَ من محبي الأندرويد الخام ستحصل على تجربة مرضية للغاية، دعم الوضع الليلي بالإضافة إلى وضع القراءة وسطوع الشمس.

أما هاتف نوكيا فيأتي بثلاث كاميرات خلفية الأساسية بجودة 50 ميغابكسل تدعم التركيز التلقائي، والكاميرا الثانية بجودة 2 ميغابكسل وهي مخصصة للعزل وتحديد العمق، الكاميرا الثالثة بحدة 2 ميغابكسل مخصصة للتصوير القريب.

<strong>نظام تشغيل الهاتف والكاميرا </strong>/ reuters
نظام تشغيل الهاتف والكاميرا / reuters

أما بخصوص جودة الفيديو في الهاتف فتصل إلى جودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية في كل من الكاميرا الخلفية والأمامية التي تتميز بدقة 8 ميغابكسل، وهي جودة متوسطة بالمقارنة مع الهواتف الموجودة حالياً.

يسمح الهاتف الجديد لشركة نوكيا لمستخدميه الاستفادة من تقنية NFC، وهي التقنية المستخدمة في الدفع عبر الهاتف أو الدفع اللاتلامسي.

تحميل المزيد