قد تفقد حسابك للأبد إذا لم تلتزم بها.. تعرّف على آخر تحديثات “تيك توك”

عربي بوست
تم النشر: 2023/02/07 الساعة 09:35 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/02/07 الساعة 09:36 بتوقيت غرينتش
تطبيق تيك توك/ shutterstock

أعلنت منصة تيك توك للتواصل الاجتماعي إجراءات جديدة لضبط نوعية المحتوى المنشور على الموقع، وحسب المعلومات المنشورة فإن الشركة تحاول تسهيل الأمور على المدونين ومنحهم مزيداً من البيانات حول ما يحدث لحساباتهم.

إذ قامت الشركة بتطوير نظام التحقق من الحسابات، الذي سيمكن صناع المحتوى من التحقق إذا كانت منشوراتهم لم تحذف بسبب انتهاكهم لقواعد النظام الأساسي. 

السياسات الجديدة لتطبيق تيك توك

حسب بيان نشره "تيك توك"، فإن المنصة تهدف إلى اتباع سياسات جديدة تساعد في معرفة الأشخاص الذين ينتهكون السياسات الموضوعة من المنصة بشكل متكرر ولا يغيرون سلوكهم.

الإجراءات الجديدة للمنصة ستمكن صاحبها من تلقي التحذيرات  بخصوص فيديو ستقوم المنصة بحذفه بسبب انتهاكه للقواعد، فيما سيتعرض الحساب للحظر في حال وصل الحساب إلى الحد الأقصى من التحذير.

سياسات لمعرفة الأشخاص الذين ينتهكون سياسات التطبيق /Shutterstock
سياسات لمعرفة الأشخاص الذين ينتهكون سياسات التطبيق /Shutterstock

ويميل المخالفون الذين يكررون مخالفاتهم إلى اتباع نمط معين، إذ وجد التحليل أن ما يقرب من 90% ينتهكون استخدام الميزة نفسها باستمرار، وأكثر من 75% ينتهكون فئة السياسة نفسها بشكل متكرر.

في ظل النظام الجديد للمنصة، فإن أي شخص يحاول انتهاك السياسات الموضوعة من قبل المنصة  فسيحصل الحساب على إنذار عند إزالة المحتوى.

وفي حال حصل الشخص على إنذارات  بسبب "التعليقات أو البث الحي" أو السياسة مثل التنمر والمضايقات عبر التطبيق الشيء الذي يعرض صاحب الحساب للحظر النهائي.

العقوبات ما بعد الإنذار 

تختلف العقوبات نسبة إلى شدة الانتهاكات التي ألحقت الضرر بأفراد المجتمع، قد يكون أحد أكثر صرامة لانتهاك سياسة تيك توك ضد الترويج للأيديولوجية الخطيرة، مقارنة بمجرد مشاركة البريد العشوائي المضر.

استناداً على نفس التقرير ستستمر تيك توك في تطبيق سياساتها التي تقضي بالحظر الدائم في حال قام الشخص بنشر شيء يتسبب في انتهاكات جسيمة، وتشمل هذه الانتهاكات الترويج للعنف أو التهديد به أو إظهار أو تسهيل مواد الاعتداء الجنسي على الأطفال أو إظهار العنف أو التعذيب الحقيقي على منصة تيك توك.

<strong>العقوبات ما بعد الإنذار </strong>/shutterstock
العقوبات ما بعد الإنذار /shutterstock

سيتم أيضاً حظر الحسابات التي تراكم عليها عدد كبير من الإنذارات وسواء كانت مخالفة للسياسات أو للاستخدام الخاطئ،  كما أن صلاحية الإنذار 90 يوماً من إرسالها للمستخدم ثم يلغى تلقائياً من النظام، فيما تهدف هذه الإجراءات إلى زيادة الشفافية حول قرارات النشر بالإضافة إلى مساعدة المستخدم على فهم كيفية اتباع إرشادات المنصة بشكل أفضل.

وفي الوقت نفسه، سيتمكن صناع المحتوى على تيك توك من استخدام أداة جديدة يمكنهم من خلالها تتبع المحتوى المحظور في آخر 90 يوماً، وستظهر هذه الميزة في قسم "حالة الحساب" في "مركز الأمان" للتطبيق، كما ستبدأ المنصة في إخطار صانعي المحتوى في حال كانت على وشك إزالة حسابهم نهائياً.

تحميل المزيد