جوجل تطرح خاصية جديدة لمستخدمي الأندرويد بالهند.. ستسهِّل عليهم التعامل مع الهاتف أثناء القيادة

عربي بوست
تم النشر: 2021/04/17 الساعة 22:19 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/04/17 الساعة 22:20 بتوقيت غرينتش

طرحت شركة جوجل خاصية جديدة لمستخدمي هواتف الأندرويد في الهند، ستُسهِّل على المستخدمين تلقِّي الاتصالات والرد على الرسائل النصية في أثناء قيادة سياراتهم، وفق ما ذكره موقع Gadgets Now، السبت 17 أبريل/نيسان 2021.

وفقاً لصفحة الدعم في جوجل الخاصة بتطبيق الخرائط، بدأت وضعية القيادة في مساعد جوجل بالعمل داخل تطبيق الخرائط Google Maps لمستخدمي هواتف الأندرويد في الهند. 

التحكم في الهاتف عن طريق الصوت

أوردت الشركة على صفحة الدعم الخاصة بها: "بفضل واجهة المساعد الجديدة المناسبة للقيادة، ستتمكن بسهولة من إنجاز أمور أكثر مع البقاء منتبهاً إلى الطريق. استخدِم صوتك لإجراء المكالمات أو استقبالها وكذلك الرسائل النصية، واستعرض سريعاً الرسائل الجديدة الواردة في جميع تطبيقات الرسائل، من خلال مكان واحد". 

سيقرأ مساعد جوجل كذلك الرسائل الواردة بحيث لا يحتاج الناس إلى النظر بهواتفهم في أثناء القيادة. وسيحصل مستخدمو أجهزة الأندرويد على إشعارات بالمكالمات الواردة، والتي يمكن الرد عليها أو تجاهلها بأصواتهم.

تقول الشركة، إن وضعية القيادة تضمن أن يتمكن المستخدمون من فعل كل ذلك دون ترك واجهة الخريطة. ومن شأن ذلك أن يضمن بدرجة معينة، تقليل أوجه التشتيت على السائق.  

كيف تعمل وضعية القيادة في تطبيق خرائط جوجل؟

توضح الشركة أن تشغيل وضعية القيادة بسيطة للغاية. إذ ليس على المستخدم سوى فتح الخرائط وتشغيل التوجيه إلى منطقة معينة ثم النقر على زر البدء. كما يمكن أيضاً تشغيلها من خلال التوجه إلى إعدادات المساعد في هاتف الأندرويد أو قول: "جوجل، افتح إعدادات المساعد". ثم اختيار "وسائل النقل"، ثم بعد ذلك "وضعية القيادة" والنقر لتشغيلها.

ليست هذه الخاصية متاحة حالياً إلا لمستخدمي أجهزة الأندرويد، وستعمل في الأجهزة التي تحتوي نسخة أندرويد 9.0 أو أعلى، وذاكرة وصول عشوائي RAM بحجم 4 غيغابايت. 

تحميل المزيد