أوبرا وينفري وستيفن سبيلبرغ على شاشة أبل.. الشركة تنشئ تلفزيوناً ينافس نتفلكس بكلفة 6 مليارات دولار

لن يكون المنتج الكبير الجديد المقبل من شركة أبل هاتفاً مزوداً بكاميرا عالية الدقة أو بطاقة ائتمان تحمل اسمك، بل منتجاً برسوم اشتراك شهرية

عربي بوست
  • ترجمة
تم النشر: 2019/08/20 الساعة 17:51 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/08/20 الساعة 17:51 بتوقيت غرينتش
ستبلغ قيمة الاشتراك في الخدمة نحو 10 دولارات أمريكية شهرياً/ رويترز

لن يكون المنتج الكبير الجديد المقبل من شركة أبل هاتفاً مزوداً بكاميرا عالية الدقة أو بطاقة ائتمان تحمل اسمك، بل منتجاً برسوم اشتراك شهرية ومسلسلات درامية عن برنامج إخباري صباحي في حالة من الاضطراب.

وقال موقع Business Insider الأمريكي إن أبل تستعد لإطلاق منتجها الجديد Apple TV Plus، وهي خدمة بث تلفزيونية من المقرر أن تُطرح في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، حسبما أفاد تقرير جديد لوكالة Bloomberg الأمريكية.

شبكة تلفزيون شركة أبل تُكلفها 6 مليارات دولار

وبحسب ما ورد في التقرير ستبلغ قيمة الاشتراك في الخدمة نحو 10 دولارات أمريكية شهرياً. ورغم أنه يبدو أن العمل جارٍ لتطوير إصدار تجريبي من الخدمة، لم تعلن أبل رسمياً عن أي من هذه التفاصيل.

من ناحية أخرى، يبدو أن أبل تضخ استثمارات ضخمة في خدمتها المقبلة. إذ أفاد تقرير لصحيفة The Financial Times البريطانية بأن الشركة ستنفق 6 مليارات دولار في السنة الأولى فقط من البث، وأن تكلفة الحلقة الواحدة من أول مسلسلاتها "The Morning Show" ستكون أكبر من نظيرتها في المسلسل الأسطوري Game of Thrones الذي أنتجته شبكة HBO.

قد لا يكون هذا الرقم دقيقاً كلياً، إذ قال ديلان بايرز مراسل شبكة NBC News الأمريكية، الثلاثاء 20 أغسطس/آب، إن مصادر أخبرته بأن المبلغ الفعلي الذي ستنفقه أبل "أقل من ذلك بكثير".

ولم يرد ممثلو أبل على طلب موقع Business Insider للتعليق حتى وقت نشر هذا الخبر.

برامج ومسلسلات لمشاهير الشاشة

لكن وفقاً بايرز، فإن حجم الاستثمار ليس بتلك الأهمية. إذ تخصص أبل تمويلاً ضخماً لإنفاقه على خدمة البث، وهو ما جرى الكشف عنه في مارس/آذار الماضي عندما أُعلن عن طرح الخدمة لأول مرة.

وستعرض شبكة Apple TV Plus أعمال جديدة للمخرج الأمريكي الشهير ستيفن سبيلبرغ، والمذيعة التلفزيونية المحبوبة أوبرا وينفري، وسيضم مسلسلها الأول ثلاثة من أبرز نجوم هوليوود وهم: ريز ويذرسبون، ستيف كاريل، وجينيفر أنيستون. وتعد الشبكة هي أحدث خدمة مدفوعة تطرحها أبل -إلى جانب خدمات Apple Music و Apple News Plus وiCloud- إذ تستهدف الشركة تحقيق أشكال جديدة من العائدات وسط انخفاض في مبيعات هواتف آيفون، التي شكلت معظم أرباح الشركة في السنوات الأخيرة.

تحميل المزيد