كيف تحمي جهازك من التتبع وتربح من مشاهدة الإعلانات التي تظهر على المتصفح؟

عربي بوست
  • ترجمة
تم النشر: 2019/07/24 الساعة 14:24 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/07/24 الساعة 16:30 بتوقيت غرينتش

كيف تحفظ معلوماتك من القرصنة وتمنع تسريبها أثناء تصفح الإنترنت؟ بإمكان أكبر المتصفحات، من Chrome إلى  Firefox، مساعدتك على إخفاء وقفل بياناتك أمام أعين المتلصصين. ولكن تأمين المتصفح قد يحتاج إلى إعداد بعض المكونات الإضافية التي تركز على الحماية أو التلاعب بإعدادات الخصوصية وبمجرد تشغيل المتصفح بالإعدادات الجديدة، سيوفر حماية شاملة لك ولمعلوماتك.

بنفس الطريقة، يعمل متصفح Brave على حظر المتعقبين وملفات تعريف الارتباط الخارجية التي تراقب أنشطتك على الإنترنت. ولكنه في نفس الوقت يوفر لك القدرة على التحكم فيما تريد حظره وما لا ترغب بحظره، من الإعلانات وملفات تعريف الارتباط إلى أزرار تسجيل الدخول لمواقع فيسبوك وغوغل حسب موقع Cnet الأمريكي. 

يتوفر متصفح Brave على أنظمة تشغيل ويندوز، وماك، وأندرويد، وiOS، وهو مصمم على نفس أساس متصفح  Chrome، مما يعني إمكانية استخدام امتدادات متصفح Chrome مع Brave.

يمكنك حظر كل الإعلانات، وأدوات التتبع، وملفات تعريف الارتباط الخارجية (التي تتبع أنشطتك على الإنترنت عبر أزرار الوسائط الاجتماعية على صفحة الإنترنت) وخوارزميات البصمات الرقمية الخارجية.

 كيف تحمي قائمة خصوصيتك؟

1. من قائمة Brave، انقر على التفضيلات.

2. في لوحة الإعدادات على اليسار، انقر على الدروع.

3. عبر القوائم المنبثقة على يمين التحكم بالإعلانات، والتحكم بملفات تعريف الارتباط، وحماية بصمات الأصابع، اختر مستوى الحماية الذي تريده.

4. انقر على حظر الوسائط الاجتماعية للتحكم إذا كنت تريد السماح بأزرار تسجيل دخول جوجل وفيسبوك، وتغيريدات تويتر ومنشورات لينكد إن المضمنة.

5. إذا أردت سيطرة أدق، في الإعدادات الإضافية، انقر على الخصوصية والحماية.

6. هنا، يمكنك ضبط التحكم بالخدمات التي يستخدمها المتصفح، مثل خدمة التنبؤ التي تساعد على الإكمال التلقائي لكلمات البحث وعناوين URL.

تقديم المساهمات للمواقع الإلكترونية ومقدمي المحتوى

نهج متصفح Brave الصارم والمقيّد تجاه الإعلانات يأتي بتكلفة؛ فالمواقع الإلكترونية لا تربح المال بفضل أعمالها، وإنما من خلال الإعلانات. ومن أجل إمكانية تقديم مساهمات للمواقع الإلكترونية التي تزورها بدون تعقبك، طور متصفح Brave نظام "مكافآت Brave"، برنامج يتيح لك التربح عن طريق مشاهدة إعلانات مختارة تقدم مساهمات تلقائياً لإيرادات المواقع الإلكترونية التي تزورها في هيئة عملات مشفرة. وإليكم طريقة الانضمام لبرنامج المكافآت.

1. انقر على قائمة الخطوط الثلاثة الأفقية أعلى يمين شريط الأدوات واختر مكافآت Brave.

2. انقر نعم، أشارك.

3.  على صفحة مكافآت Brave، يمكنك إعداد وضبط مشاركاتك في برنامج الإيرادات:

·     للإعلانات، يمكنك ضبط عدد الإعلانات التي تشاهدها في الساعة.

·     للمساهمات التلقائية، يمكنك التحكم بمقدار مساهماتك الشهرية ووضع حد أدنى للوقت الذي تقضيه على الصفحة قبل أن يحصل هذا الموقع الإلكتروني على مساهمتك.

4. بالإضافة إلى ربح التوكنات من خلال أنشطتك على الإنترنت، يمكنك إضافة عملاتك المشفرة إلى حسابك لتقديم مساهماتك إلى الموقع الإلكترونية من خلالها.