واتساب تحاول اللحاق بفيسبوك وإنستغرام.. يمكنك مشاركة «ستوري» على التطبيقات الأخرى بنقرة واحدة

عربي بوست
  • ترجمة
تم النشر: 2019/06/29 الساعة 14:20 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/06/29 الساعة 15:04 بتوقيت غرينتش

تحاول واتساب تطوير خدماتها بشكل كبير حتى تلائم حاجة مستخدميها، فوفقاً لموقع The Verg، تختبر واتساب خاصية جديدة ستتيح للمستخدمين مشاركة منشورات حالاتهم على منصة فيسبوك مباشرة.

وتسعى واتساب من خلال هذه الخدمة إلى تفعيلٍ أكثر لاستخدام الحالة على التطبيق الشهير، والخدمة هي الاستخدام المطابق لـ "ستوري" على إنستغرام وفيسبوك.

وسوف تسمح الخاصية الجديدة للمستخدمين بمشاركة حالاتهم مباشرة إلى "ستوري" فيسبوك. كما يمكن أيضاً مشاركة محتوى "ستوري" على إنستغرام، وجي ميل، وصور جوجل، والخاصية متاحةٌ الآن من خلال البرنامج التجريبي (بيتا) لتطبيق واتساب.

ووفقاً لموقع The Verge، لن تُلزم واتساب مستخدميها بربط حساب فيسبوك بتطبيقها، لتصدير حالاتهم إلى "ستوري" فيسبوك. 

لكنه وبدلاً من ذلك، يمكن نقل الحالة عبر واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بمشاركة البيانات والمستخدمة من قبل نظامي التشغيل iOS وأندرويد. 

وعلى الرغم من إتاحة إمكانية مشاركة المحتوى عبر التطبيقات المختلفة على جهاز الشخص نفسه، لن تكون حسابات تلك التطبيقات مرتبطةً بعضها ببعض. ولا يوجد خيار أيضاً لمشاركة الحالة تلقائياً إلى منصات أخرى، حيث يحتاج المستخدمون اختيار مشاركة الحالة في كل مرة. 

ويعتبر إنشاء رابط مباشر بين واتساب وفيسبوك أمراً حساساً بعض الشيء، حيث وعدت شركة فيسبوك من قبلُ بألا تبدأ بجمع البيانات من خدمة المراسلة عند استحواذها عليها في العام 2014.

ثم بدأت بفعل ذلك بعد عامين فقط من إعلانها، وهو الأمر الذي وضعها محل انتقاد بعض الدول الأوروبية، وجعل ممارسات الشركة محل استفهام، وفرضت المفوضية الأوروبية غرامة على فيسبوك، لتضليل الجهات التنظيمية في أثناء استحواذها على واتساب.

علامات:
تحميل المزيد