آخر إنتاجات جوجل الذكية.. نظارات «الواقع المعزز» تكلفة الواحدة تصل إلى 999 دولاراً

قال موقع CNN الأمريكي، إنه في الوقت الذي لم تجد فيه نظارات جوجل صدى لدى الجمهور العام، قد تكون عثرت على موطئ قدم في أماكن العمل.

عربي بوست
  • ترجمة
تم النشر: 2019/05/21 الساعة 19:13 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/05/21 الساعة 19:13 بتوقيت غرينتش
المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ارتدت في وقت سابق نظارات جوجل / رويترز

 قال موقع CNN الأمريكي، إنه في الوقت الذي لم تجد فيه نظارات جوجل صدى لدى الجمهور العام، قد تكون عثرت على موطئ قدم في أماكن العمل.

وأعلنت جوجل، الإثنين 20 مايو/أيار 2019، عن إطلاق إصدارٍ جديد من نظارات جوجل الواقع المعزز الذكية التي تنتجها تحت اسم GOOG. وأطلقت على هذا الإصدار اسم Google Glass Enterprise Edition 2.

تكلفة نظارات جوجل الجديدة تصل إلى 999 دولاراً 

وتبدو النظارات الجديدة التي تكلّف 999 دولاراً من الخارج كنظارات تقليدية ذات كاميرا وعدسة مكبرة مثبتة على أحد الجانبين. لكنها أصغر كثيراً من نظارات الواقع المعزز، التي تنتجها منافستها مايكروسوفت (MSFT). ويمكن للشركات البدء في طلب النظارات الجديدة، بدءاً من يوم الإثنين 20 مايو/أيار 2019.

ويأتي الإصدار الجديد بجهاز عرض صغير يعرض الصور أمام أعين مَن يرتدي النظارة، ما يجعل المعروضات تظهر وكأنها تطفو على من تُوجَّه إليه النظارات في العالم الحقيقي.

وأُضيف إلى هذا الإصدار أيضاً كاميرات مُحسَّنة، ومَنفَذ USB-C لشحنها بسرعة أكبر، وبطاريات بعمرٍ أطول، مقارنةً بنموذج الشركات السابق.

وتُعول على الشركات لتجاوز أزمة المبيعات

وقد أُطلقت نظارات جوجل لأول مرة عام 2013. وكانت موجهةً إلى الجمهور العام، لكن لم تستمر بعد 2015، بسبب فشل الإصدارات التجريبية في جذب الاهتمام، نتيجةً لسعرها المرتفع الذي بلغ 1,500 دولار، وتصميمها المعيق للحركة، وبعض مخاوف حول حماية الخصوصية.

مما دفع جوجل في النهاية إلى تحويل تركيزها إلى استخدامات النظارة في الأعمال التجارية.

حيث استُخدم الإصدار الأول من نظارات Enterprise في عدة صناعات متنوعة مثل: التصنيع واللوجستيات، ومكَّنَ العاملين من الوصول إلى معلومات مهمة دون الحاجة إلى استخدام الأيدي مثل: قوائم التحقق، والتوجيهات، والقدرة على إرسال صور ومقاطع مصوّرة لعمليات التفتيش التي يجرونها. وقد استُخدمت في شركات كبيرة، منها: مجموعة البريد الألماني DHL، ونظام Sutter Health الصحي بكاليفورنيا.

وفيما تعد هذه النظارات أرخص كثيراً من HoloLens 2 التي تنتجها مايكروسوفت بسعر 3,500 دولار، فهي ليست بنفس القوة، حيث تعرض نظارات جوجل الصور أمام إحدى العينين، فيما تعرض HoloLens أمام كلتا العينين.

تحميل المزيد