هل تريد طريقة سريعة لإزالة خلفية أي صورة؟ هذه المواقع والتطبيقات المجانية تساعدك في ثوانٍ

يحتاج بعضنا في كثير من الأوقات للتخلص أو إزالة الخلفية من الصورة الشخصية أو صورة تحتوي على أناس في المقدمة، وذلك لاستخدامها في تطبيقات متعددة

عربي بوست
تم النشر: 2018/12/22 الساعة 11:39 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/12/22 الساعة 11:39 بتوقيت غرينتش
إوالة الخلفية من الصورة بسهولة

يحتاج بعضنا في كثير من الأوقات للتخلص أو إزالة الخلفية من الصورة الشخصية أو صورة تحتوي على أناس في المقدمة، وذلك لاستخدامها في تطبيقات متعددة، بدءاً من الطلبات والمستندات الرسمية حتى اللعب بالصور على الشبكات الاجتماعية.

عند استخدام برامج مثل الرسام أو حتى Photoshop لغير المتخصصين، فإن هذه التجربة تكون في الغالب صعبة ونتائجها ليست مرضية بسبب عدم القدرة على نزع الشخص بدقة من الخلفية المحيطة به.

نقدم في هذا التقرير بعض المواقع أو الأدوات التي تسهل عليك مهمة إزالة الخلفية من الصورة في ثوانٍ بعضها يستخدم الذكاء الاصطناعي.

الذكاء الاصطناعي يحل مشكلتك

يعد Remove.bg الموقع الإلكتروني الوحيد الذي يستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي AI لتنفيذ هذه المهمة من أجلك. كل ما عليك فعله هو تحميل أي صورة، وسيحدد الموقع تلقائياً أي شخص فيها، ثم يقوم بالقصّ حوله، ثم يتيح لك تنزيل الصورة بعد إزالة الخلفية بامتداد PNG، مع خلفية شفافة. الأمر بسيط جداً.

هذا الموقع هو أحدث مثال على كيفية تحويل تقنيات التعلم الآلي من تقنيات معقدة جداً إلى تطبيقات لأدوات بسيطة يستخدمها الإنسان العادي.

بالنسبة لعملية إزالة خلفية الصورة، توجد بالفعل عدة خوارزميات مفتوحة المصدر يمكنها التعامل مع هذه المهمة بالتحديد. لكن قام موقع Remove.bg ببساطة بتحويلهم (أو شيء من هذا القبيل) إلى أداة مجانية سهلة الاستخدام على الإنترنت.

هذه الأداة بالتأكيد ليست بلا عيوب. فمثل أي أداة تشبه العصا السحرية، فإنه في بعض الأحيان يحدث بعض الخلط عند مواجهة حدود غامضة بين المقدمة والخلفية. يمكنك أن ترى ذلك في صورة إيلون موسك، إذ ستلاحظ أن عينه اليسرى فقدت بعد استخدام هذه الأداة لأن حواف العين تداخلت مع الخلفية السوداء.

إزالة الخلفية من الصورة عملية معقدة / شبكات اجتماعية
إزالة الخلفية من الصورة عملية معقدة / شبكات اجتماعية

ولكن، من المؤكد أن هذا الموقع قوي بما فيه الكفاية للتعامل مع مجموعة كبيرة من الصور. وعلى الرغم من أن الموقع يزعم أن الأداة لا تعمل إلا مع الأشخاص، فإنها تستطيع التعامل مع أشياء أخرى، طالما أنها بارزة بشكل واضح عن الخلفية، مثل الحيوانات.

بشكل عام، هذه أداة بسيطة قد تكون مفيدة لحفظها في bookmark الخاصة بك لاستعمالها في ثوانٍ وقت حاجتك إليها.

قم بإزالة أي خلفية من أي صورة

هل تريد إزالة الخلفية من أي صورة بسرعة، بحيث لا يتبقى سوى الشيء الأساسي بها. موقع Clipping Magic هو أداة لتحرير الصور عبر الإنترنت تقوم بعمل شيء واحد فقط: إزالة الخلفية من الصور.

بفضل Clipping Magic، يمكنك أيضاً إزالة الخلفيات تماماً. فقط انقر واسحب صورتك إلى موقع Clipping Magic، واتبع التعليمات.

مرة أخرى، الأمر ليس مثالياً، فالصور التي تحتوي على أشياء غير واضحة لن تعزلها دائماً. ولكن إذا كنت تريد طريقة سريعة لعزل شخص ما أو شيء ما من الصورة، فستكون سعيداً بمعرفة هذا الموقع.

إنها أداة سهلة الاستخدام لإنجاز شيء قد يكون صعباً للبعض، حتى مع برامج تحرير الصور المتقدمة.

للبدء في استخدام الأداة، قم برفع الصورة إلى موقع Clipping Magic، ما عليك سوى النقر والسحب من متصفح الملف أو سطح المكتب إلى الموقع نفسه (أو اختيار الملف من النافذة المنسدلة، إذا كنت تفضل ذلك).

ستنقل بسرعة إلى منطقة التعديل عند تحميل الملف. يحاول Clipping Magic تحويل إجراء عملية معقدة (عزل شيء ما في صورة) إلى شيء بسيط. هو يقوم بهذه العملية عبر "علامات" markers، واحدة حمراء وواحدة خضراء. ما عليك سوى تحديد المنطقة التي تريد إزالتها باللون الأحمر والشيء الذي تريد بقائه باللون الأخضر.

لا تحاول أن تكون دقيقاً جداً، فالأداة السحرية بالموقع تحثك على عدم فعل ذلك.

إذا وضعت العلامات بصورة جيدة دون تداخلات، فيجب أن يكون كل شيء على ما يرام. سيستخدم Clipping Magic هذه العلامات، لتخمين المكان الذي ينتهي فيه الهدف وتبدأ الخلفية. سيعرض لك النتائج في الوقت الفعلي بفضل خاصية تقسيم الشاشة.

يمكنك الاستمرار في وضع العلامات الملونة حتى تظهر الأشياء بشكل صحيح.

ليس هناك الكثير لتتعرف عليه في هذا الموقع، يمكنك إعادة ضبط العلامات، والتكبير والتصغير.

هل تم إزالة الخلفية كما تحب؟ هناك زر "تنزيل" بارز من أجلك. ستحصل على صورة بامتداد PNG، بالإضافة إلى رابط لمشاركة الصورة مع الأصدقاء.

أدوات أخرى بسيطة

أداة Photo Scissors هي أداة قطع تفاعلي لإزالة الخلفية من الصور. ما عليك سوى تحميل صورتك ووضع علامة على مناطق المقدمة والخلفية، ثم ستعتني خوارزمياتها بالتفاصيل. استخدم وظيفة التدرج feathering function لتنعيم الحواف. يمكنك أيضاً تغيير لون الخلفية – إما بلون من اختيارك أو تحميل صورة كخلفية جديدة. احفظ صورتك كملف png في النهاية بشكل مجاني تماماً. العيب هو أنه لا يمكن استخدام هذه الأداة للملفات الكبيرة. الحد الأقصى لحجم الملف هو 5 ميغابايت لا غير.

موقع Burner Bonanza يزيل بسرعة الخلفية من أي صورة. أولاً، يزيل الموقع الخلفية تلقائياً، ثم يمكنك التعامل مع صورتك يدوياً لتحسين النتيجة. للوصول إلى الخدمة المجانية، سوف تحتاج إلى تسجيل الدخول. وهناك أيضاً النسخة المدفوعة للمحترفين بدءاً من 9.95 دولار أميركي شهرياً.

ومع ذلك، فإن الأداة المفضلة التي يستخدمها البعض لإزالة خلفيات الصور هي برنامج PowerPoint. كما سيظهر لك عند الاستخدام فإنه من السهل جداً التعامل معه. إذا كان لديك بالفعل PowerPoint على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فإنك لا تحتاج إلى أي أدوات أخرى. بطبيعة الحال، لن توفر جودة مثالية مثل تلك في PhotoShop، ولكنها ستعطي نتيجة جيدة بما يكفي لمشاركة على الشبكات الاجتماعية وإعلانات الإنترنت. هذا الفيديو سيسهل عليك الاستخدام جداً:

ولا تنس أن نفس هذه الوظيفة متاحة عبر برنامج Microsoft Word. فقط حمل صورتك في ملف جديد واضغط عليها مرتين. في الزاوية العلوية اليمنى، اختر "إزالة الخلفية" Remove Background. كل ما سيتم تمييزه باللون الأرغواني هو ما تم وضع علامة عليه كخلفية. الأجزاء الملونة عادة هي المقدمة وسيتم الاحتفاظ بها. لمزيد من التحسين على الكائنات التي تريد الاحتفاظ بها والخلفية التي تريد إزالتها، اضبط شكل وحجم marquee، التي يجب أن تحتوي على كل ما تريد الاحتفاظ به.

تطبيقات للهواتف الذكية

رغم أن هناك مجموعة كبيرة من تطبيقات مسح الخلفية في متجر Google Play، وجميعهم لديهم وظائف وميزات مشابهة إلى حد ما، لكن يعد تطبيق Ultimate Background Eraser for Android هو الأكثر فعالية. يمكنك استخدام ميزة العصا السحرية التي تزيل المنطقة ذات اللون المماثل تلقائياً، أو تحديد منطقة معينة لإزالة مناطق معينة. الميزة الرائعة في هذا التطبيق هي أنه يعرض عدسة مكبرة في كل مرة تضغط فيها على الشاشة. يشبه الأمر الزوم (التكبير / التصغير) ولكنه يعمل فقط في منطقة معينة حيث تضغط بإصبعك. لذلك، يكون من الأسهل بكثير إجراء التعديلات. علاوةً على ذلك، عند الانتهاء، يمكنك إضافة النص والرموز التعبيرية على الصورة.

أما بالنسبة لمستخدمي أجهزة Apple، فإن تطبيق Magic Eraser Background لمستخدمي الأيفون يعد أحد أفضل التطبيقات. قم بإزالة خلفية أي صورة بنقرات قليلة وحفظ الملف النهائي بامتداد PNG أو JPG. ما عليك سوى لمس المكان الذي تريد إزالته، وستزيل وظيفة Magic Wand المنطقة ذات اللون المماثل تلقائياً.

علامات:
تحميل المزيد