هل تفكر في شراء هاتف أندرويد جديد؟ إليك اقتراحاتنا لأفضل 7 هواتف Xiaomi تشتريها في 2019

إذا كنت قد قررت إدخال هواتف شياومي إلى قائمة مقارنتك، فإليك أفضل ما تقدمه الشركة الصينية الصاعدة بقوة لهذا العام في أكثر من فئة

عربي بوست
تم النشر: 2019/02/12 الساعة 11:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/03/31 الساعة 10:26 بتوقيت غرينتش
Closeup Review Photos of Xiaomi Mi 8 EE in Saigon / Vietnam, 11 December 2018

ربما يتجه بحثك مباشرة إلى الهواتف الأكثر رواجاً؛ ولكن هواتف Xiaomi شياومي حققت انتشاراً، ونجاحاً لا بأس بهما في فئات هواتف الأندرويد.

كما ظهرت العديد من التقييمات الإيجابية لهواتف شياومي في أغلب فئات الشراء، وإذا كنت قد قررت إدخال هواتف شياومي إلى قائمة مقارنتك، فإليك أفضل هواتف شياومي التي تقدمها الشركة الصينية الصاعدة بقوة لهذا العام، طبقاً لموقع Lifewire الأمريكي.

فضل اختياراتنا: Xiaomi Redmi Note 5

من النادر أن تجد هاتفاً في الفئة أقل من 500 دولار أمريكي غنيّاً بكل هذه المزايا التي يتمتع بها Redmi Note 5. ما بالك إذا عرفت أنه يباع بأقل من نصف هذا السعر، إنه حقاً جهاز رائع.

يعرف كذلك في الهند باسم Note 5 Pro، وهو متاح بالعديد من الإمكانيات. تدعم شركة Xiaomi هذا الجهاز بذاكرة تخزين عشوائية (Ram) سعة 3-6 غيغابايت، ومساحة تخزين 32/64 غيغابايت، ومتوفر بأربعة ألوان.

Xiaomi Redmi Note 5
Xiaomi Redmi Note 5

وبغض النظر عن الإصدار الذي تختاره من هذا الجهاز، سيضمن لك معالج سناب دراجون 636 أداء مذهلاً، وشاشة ست بوصات نابضة بالحيوية تلائم الإضاءة الداخلية والخارجية.

وعلى الرغم من قرار الشركة الغريب باستخدام منفذ شحن بطيء micro-USB بدلاً من منفذ USB-C، فقد عوضت عن ذلك ببطارية 4000 مللي أمبير/ساعة تستمر بالعمل ليوم ونصف.

تلتقط الكاميرا صوراً رائعة بالنهار، حتى الصور في الإضاءة الضعيفة تبدو جيدة جداً، وهذا أمر غير معتاد في تلك الفئة السعرية. وعندما تجمع كل ما سبق معاً، ستحصل على اختيار واضح لأفضل هاتف Xiaomi متكامل.

وصيف الأفضل بشكل عام: Xiaomi Mi Mix 2S

إذا كنت تبحث عن هاتف ذكي مميز، فائق السرعة لا يكلفك أكثر من 500$ دولار، يمكنك وضع Xiaomi Mi Mix 2S  بقائمتك المختصرة للشراء.

جهاز ملفت للنظر، مصنع بمواد من السيراميك ليمنحك شعوراً مذهلاً عندما تمسكه بيدك. الحواف الجانبية والعلوية أقل ما يمكن، وشاشة ست بوصات بأبعاد 18:9 أصبحت أكثر شيوعاً واستخداماً بين شركات صناعة الهواتف الراقية.

Mi Mix2
Mi Mix2

وبداخل الجهاز، ستجد معالج سناب دراجون 845 على أعلى مستوى، وذاكرة تخزين عشوائية 6 أو 8 غيغابايت، ومساحة تخزين 64/128/256 غيغابايت. وبغض النظر عن الإصدار الذي ستختاره، فستشعر بالسرعة الهائلة في أداء هذا الجهاز.

هناك بطارية 3400 مللي أمبير/ساعة ستعمل معك طوال اليوم، وتدعم كلاً من الشحن السريع QuickCharge 3.0 والشحن اللاسلكي Qi. يمكن استخدام شريحتين SIM بهاتف Mix 2S، وليس بطاقات microSD، وهو غير مقاوم للمياه.

وأفضل ما في هذا الهاتف، هو سعره، حيث يبلغ ما يعادل حوالي 500$.

الأفضل للميزانية: Xiaomi A2 Lite

هناك عدد من هواتف Xiaomi  في الفئة السعرية أقل من 200$، ولكننا سنختار A2 Lite  لأنه هاتف ذكي متكامل وجيد يجمع بين السعر المناسب والإمكانيات الجيدة، ليمنح المستخدم سرعات مقبولة ومساحة تخزين 64 غيغابايت.

وإذا أردت زيادة مساحة ما يتحمله الجهاز، فهناك فتحة لبطاقة ذاكرة microSD يمكنها استيعاب ما يصل إلى 256 غيغابايت. الهاتف مجهز بمعالج 2 غيغاهرتز سناب دراجون 625.

ونظام تشغيل "أندرويد وان" ليضمن لك أداءً انسيابياً بهذا الإصدار الخام من أندرويد. هناك زوج من الكاميرات بجودة 12 ميغابكسل و5 ميغابكسل على ظهر الجهاز لتوفر لك خيارات متعددة للبعد البؤري، ووضعيات البورتريه وبرامج الذكاء الصناعي.

Xiaomi A2 Lite
Xiaomi A2 Lite

وهناك بطارية 4,000 مللي أمبير/ساعة بسعة أكبر من المعتاد للهواتف الذكية من هذه الفئة، وعلى الرغم من مزاعم Xiaomi بأنها ستستمر بالعمل لمدة يومين، إلا أن هذه الفترة قد تختلف إذا كنت تستخدم تطبيقات كثيفة البيانات.

وشاشة 5.84 بوصة كاملة الوضوح بدقة 432 بكسل لكل بوصة، لذا لن تحصل على أي بكسل متكسرة وستكون لديك شاشة مناسبة ولائقة. كل ذلك بإطار معدني أنيق وفتحتين للبطاقات، ليصبح لديك هاتف ذكي عصري بسعر رائع.

وصيف الأفضل للميزانية: Xiaomi Mi A1

هناك نقد موجه للعديد من هواتف أندرويد منخفضة التكلفة بسبب كثرة البرامج غير الضرورية التي تأتي معها، ولافتقارها للتحديثات المنتظمة بعد إصدارها. برنامج "أندرويد وان" من جوجل يغير ذلك، بإصدار أندرويد خام واعد وتحديثات مستمرة لعامين على الأقل، ويمثّل جهاز  Mi A1 دخول Xiaomi لهذا السوق.

إنه هاتف جذاب، بمواصفات قوية للفئة المتوسطة بسعر مناسب. ذاكرة تخزين عشوائية 4 غيغابايت ومساحة تخزين 64 غيغابايت.

Xiaomi Mi A1
Xiaomi Mi A1

وشحن سريع، ودعم مزدوج لبطاقة SIM وبطاقة ذاكرة microSD، وكاميرتان بقدرات تكبير ×2 قادرة على التقاط صور لائقة في ظروف إضاءة جيدة على الأقل.

معظم الأشخاص سيحتاجون لشحن الجهاز لمرة واحدة على مدار يوم كامل، وهناك كذلك فتحة لسماعة الرأس.

ولن تجد مواصفات مقاومة المياه أو الشحن اللاسلكي بكل تأكيد، ولكن بالنظر إلى سعره المنخفض، ستكون هذه الغيابات مقبولة تماماً في هاتف ممتاز سيظل محدثاً طوال فترة امتلاكك له على الأرجح.

أفضل قيمة: Xiaomi Pocophone F1

الأحدث في خط إنتاج هواتف Xiaomi معقولة التكلفة، أثبت أنه لا يزال بإمكانك الحصول على أداء قوي بسعر مناسب ومعقول. يأتي الجهاز بتكلفة أقل من 400$ للإصدارين 64 غيغابايت أو 128 غيغابايت.

ويعمل بمعالج كوالكوم سناب دراجون 845، لتحصل على أداء متميز بدعم من تقنية LiquidCool ، والتي تساعدك في الحفاظ على سرعة الجهاز حتى أثناء جلسات الألعاب الطويلة. ويتمتع الهاتف الذكي بخاصية استشعار البصمة الخلفي واستشعار التعرف على الوجه بالأشعة تحت الحمراء، والتي يمكنها العمل في مختلف ظروف الإضاءة.

Xiaomi Pocophone F1
Xiaomi Pocophone F1

ويتميز كذلك بكاميرا ثنائية ميغابكسل و5 ميغابكسل بأداء جيد سواء في إضاءة النهار أو في ظروف الإضاءة المنخفضة.

ويمكنك أن تحصل كذلك على لقطات سيلفي مميزة بكاميرا أمامية 20 ميغابكسل تحتوي على تقنية Super Pixel رباعية الأداء وتقنية التجميل AI Beautify 4.0مع شاشة عرض 18.7:9 من الحافة للحافة.

الهاتف تفاعلي وسريع وبديهي، على الرغم من أن الحواف السميكة والشق العلوي لا يجعله بنفس جاذبية وأناقة الهواتف الأخرى في السوق.

أفضل أكبر شاشة: Xiaomi Redmi 5 Plus

هل تريد هاتفاً جذاباً بشاشة كبيرة وأداء جيد بأقل من مئتي دولار؟ عليك اختيار Xiaomi Redmi 5 Plus.

يوفر الجهاز دعماً مزدوجاً لبطاقة SIM وبطاقة microSD، وفتحة لسماعة الرأس، وشحناً سريعاً. أول ما ستلاحظه بهذا الهاتف شاشته الكبيرة بحجم 6″، ولكن حوافه الجانبية الرفيعة تعني إمكانية استخدامه بيد واحدة.

Xiaomi Redmi 5 Plus
Xiaomi Redmi 5 Plus

وفضلا عن كونه رائعاً لمشاهدة الفيديوهات، فإن هذا الحجم الكبير يعني وجود مساحة أكبر للبطارية: وفي هذه الحالة، بطارية كبيرة بسعة 4000 مللي أمبير/ساعة.

وهذا يعني حاجتك لشحن الهاتف كل يومين في الاستخدام العادي، أو على الأقل يستمر ليوم كامل إذا كنت تستخدم الهاتف بشكل مكثف.

يتوفر الجهاز بإصدارين؛ إما ذاكرة تخزين عشوائية 3 غيغابايت ومساحة تخزين 32 غيغابايت، أو ذاكرة تخزين عشوائية 4 غيغابايت ومساحة تخزين 64 غيغابايت، ومجموعة من الألوان تشمل ألوان زرقاء ووردية جذابة تجعله متميزاً عن بقية الهواتف.

أفضل بديل لآيفون: Xiaomi Mi 8

غالباً ما تصدر Xiaomi هواتف تشبه كثيراً أحدث إصدارات Apple، ويعتبر Mi 8 مثالاً على ذلك. حيث يشبه جهاز iPhone X حتى بوجود "الشق" العلوي والكاميرا الثنائية العمودي على ظهر الجهاز، ولكن بعيداً عن الشكل، فإنه هاتف رائع ومتميز بذاته.

تسجل الكاميرا درجات جودة أعلى من الهواتف الذكية الأخرى في الاختبارات المستقلة، ويتمتع الجهاز برقاقة معالج سناب دراغون 845، ويتوفر بإصدارين.

Xiaomi Mi 8
Xiaomi Mi 8

إما بذاكرة تخزين عشوائية 6 غيغابايت ومساحة تخزين 64 غيغابايت أو بذاكرة تخزين عشوائية 8 غيغابايت ومساحة تخزين 128 غيغابايت، لتحصل بذلك على أفضل أداء ممكن.

وبينما تشبه واجهة Mi 8 هواتف آيفون كثيراً، فإن ظهر الجهاز لا يختلف كثيراً كذلك. الجزء العلوي مصنوع من الزجاج الشفاف، ليظهر المكونات الداخلية خلف هذا الزجاج. التصميم أنيق وفريد ومدهش.

تحميل المزيد