خطوة في الاتجاه المعاكس ستغير شكل المنصة.. تويتر يقوم بتحديث جديد في «إعادة التغريد»

أخيراً سيتيح لك موقع تويتر مزيداً من الخيارات في عمليات إعادة التغريد Retweet. ففي تحديثٍ مفيدٍ وإن كان صغيراً، سيسمح تويتر الآن بإضافة صورة أو فيديو

عربي بوست
  • ترجمة
تم النشر: 2019/05/08 الساعة 11:29 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/05/08 الساعة 11:29 بتوقيت غرينتش
تحديث تويتر الجديد يسمح بإضافة الصور للريتويت

تأخيراً سيتيح لك موقع تويتر مزيداً من الخيارات في عمليات إعادة التغريد Retweet. ففي تحديثٍ مفيدٍ وإن كان صغيراً صدر يوم الإثنين 6 مايو/أيار 2019، سيسمح تويتر الآن لمستخدميه بإضافة صورة، أو فيديو، أو صورة متحركة GIF عند إعادة التغريد، عوضاً عن إضافة نصٍّ مكتوبٍ فحسب.

وقد فُعِّلت الخاصيَّة اليوم على نظامَي تشغيل iOS وAndroid، وكذلك على موقع تويتر للهواتف المحمولة، حسب موقع TechCrunch الأمريكي.

تحديث بسيط لكنه مهم

ومع أن تحديث تويتر يبدو بسيطاً، فإنها إضافةٌ ملحوظةٌ بفضل قدرتها على التأثير بقدرٍ كبيرٍ في كمية الوسائط المنشورة على تويتر.

فقد صار اليوم من سلوكيَّات المستخدمين الشائعة إعادة التغريد مع إضافة تعليقٍ، لذلك فإن تمكين عملية إعادة التغريد من دعم الوسائط سيؤدِّي على الأرجح إلى زيادةٍ كبيرةٍ في كمية المحتوى غير النصِّيِّ الذي تراه على صفحتك الرئيسية على تويتر أثناء تصفُّحك إيَّاها.

تويتر يسير بعكس المعتاد

ويمثِّل هذا التحديث أيضاً خطوةً أخرى في الاتِّجاه المعاكس للهدف الأصليِّ من تويتر، ألا وهو تقديم نوعٍ من منصَّات الرسائل النصِّيَّة القصيرة العامة، مع كلِّ القيود المصاحبة لذلك النوع من الخدمات.

وإلى جانب دعمه للوسائط، وبثِّ فيديوهاتٍ حيَّةٍ من المستخدمين، ومن الشركاء الإعلاميين، والإذاعة الصوتية، ضاعفت الشركة كذللك من الحدِّ الأقصى للرموز إلى 280 رمزاً في عام 2017.

والآن، تعمل الشركة على تيسير متابعة المحادثات عن طريق تطوير نموذجٍ أوَّليٍّ لواجهة مستخدمٍ جديدةٍ للردود على سلاسل التغريدات threads في تطبيقٍ تجريبيٍّ يحمل اسم twttr.

ليست مجرد منصة نصية

وتدلُّ كل هذه التغييرات مجتمعةً على منصَّةٍ تسعى إلى التخلُّص من سمعتها بكونها مجرَّد "تحديثاتٍ نصيَّةٍ للحالة"، من أجل شيءٍ أكثر جاذبيةً وأغنى بالوسائط. ومن الممكن أن يُزيد ذلك من الوقت الذي يقضيه المستخدمون على تويتر، مما يُسهِم بدوره في انتعاش الأرباح الإعلانية.

هذا وقد قالت الشركة إن التحديثات الصادرة على خاصيَّة إعادة التغريد تطلَّبت عملاً جماعياً وتضافراً لجهود عديدٍ من الفرق، إذ أثَّرت التغييرات في أمورٍ مثل صفحة تفاصيل التغريدة، والجداول الزمنية، وخصائص قابلية الوصول والتكافؤ بين عملاء تويتر.

وكتب حساب Twitter Engineering في تحديثٍ اليوم: "أكثر جوانب هذا المشروع إثارةً هو أننا كنا نعمل على خاصيَّةٍ طالب بها العديد من الناس". واستطرد قائلاً: "نحن متحمِّسون جداً لإصدار هذه الخاصيَّة على تويتر، ونتوق لرؤيتكم جميعاً تستخدمونها".

ولعلَّ الشركة تذكر أننا جميعاً نطالب ببعض الأشياء الأخرى كذلك… مثل زرِّ التحرير edit button.

علامات:
تحميل المزيد