مواقع وتطبيقات الجولات الافتراضية: اركب السيارة في شوارع باريس، أو شاهد الحياة من خلف شبابيك اليابان

عربي بوست
تم النشر: 2021/02/11 الساعة 14:33 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/02/11 الساعة 14:33 بتوقيت غرينتش
كثيرون برغبون عيش خياة افتراضية : iStock

من يحبون السفر واستكشاف المدن الجديدة سيقدرون كثيراً تطبيقات الجولات الافتراضية، حيث تنقل شخصاً يجلس على أريكة منزله في مدينته الصغيرة، إلى شوارع باريس، أو أجواء كندا، أو شواطئ جزر الكاريبي. 

وبما أن معظم محبي السفر مُنعوا رغماً عنهم من التحليق وراء شغفهم مع جائحة كورونا، فقد ساعدهم  المبتكرون والمطورون لتخطي هذه القيود. لذا، دعنا نتعرف على بعض تطبيقات الجولات الافتراضية من حول العالم.

أشهر تطبيقات الجولات الافتراضية

تجول في الشوارع مع Drive & Listen

يقدم تطبيق Drive & Listen فرصة مشاهدة مدن العالم من عين سائق السيارة، بينما يستمع إلى إحدى المحطات الإذاعية المحلية في المدينة، يوفر التطبيق أكثر من 30 وجهة متاحة للسفر من خلالها، ويمكنك حتى اختيار مدى سرعة سيارتك، كما يمكن للمستخدمين أيضاً اختيار ما إذا كانوا يريدون سماع أصوات شارع المدينة في الخارج أم لا.

المشهد من النافذة مع WindowSwap

يقدم موقع WindowSwap فرصة التنقل بين قارات العالم، والدول المختلفة بمجرد النقر على الزر المسمى "فتح نافذة جديدة في مكان ما في العالم"، وفيه ستظهر مقاطع الفيديو القصيرة بشكل عشوائي، وتسلط الضوء على أماكن متنوعة من ألمانيا وحتى الهند وتركيا وصولاً إلى اليابان.

تحب التاريخ؟ هناك عشرات المتاحف تفتح أبوابها لهاتفك!

مع جائحة كورونا فتحت الكثير من المتاحف أبوابها الافتراضية لتشجيع الناس على البقاء في منازلهم، ومواكبة كل ما كانوا يطمحون إليه أيضاً، ومن أبرز هذه المتاحف:

  • المتحف الوطني للفنون بالولايات المتحدة الأمريكية: المعرض الموجود في العاصمة واشنطن يحتوي على مجموعات من التحف الأمريكية والأوروبية والإيطالية تحديداً، بالإضافة إلى فنون حديثة ومساحة عرض خاصة.
  • المتحف البريطاني بإنجلترا: تنظم الواجهة الأنيقة للمتحف حسب الفئة والمنطقة والسنة.
  • متحف اللوفر في باريس: تأخذك الجولة الافتراضية المجانية في متحف اللوفر لاستكشاف الفنون الفرنسية، والآثار المصرية على السواء.
  • متحف ساو باولو في البرازيل: يقع متحف Museu de Arte de São Paulo MASP في ساو باولو بالبرازيل، وهو يستحق المشاهدة بفضل أسلوبه المعماري وعرضه الفني. تعرض الأعمال الفنية في هذا المتحف على إطارات شفافة من مادة البرسبيكس، ما يجعلها تبدو وكأنها تحوم في الجو. قم  بجولة افتراضية  لرؤيتها بنفسك.
  • متحف فان غوخ في هولندا: إذا كنت من محبي هذا الرسام المأساوي العبقري، فعليك أن تأخذ نظرة خاطفة افتراضية على متحفه، الذي يحتوي على أكثر من 200 لوحة و500 رسم وأكثر من 750 رسالة شخصية. 
  • معرض أوفيزي في إيطاليا: يضم المتحف الواقع في مدينة فلورنسا أبرز القطع الفنية من العائلات الإيطالية الحاكمة في العصور القديمة وحتى عصر النهضة. يمكن لأي شخص من جميع أنحاء العالم التجول في قاعاته جسدياً وفعلياً.

أو خذ جولات افتراضية في المنتزهات والحدائق!

  • جورجيا أكواريوم: سمح هذا الحوض المائي في ولاية جورجيا الأمريكية بالاستمرار في إضفاء البهجة بمشاهدة طيور البطريق الإفريقية الرائعة وحيتان بيلوجا الصفيقة عبر البث المباشر.
  • منتزه يلوستون الوطني بأمريكا: يمكنك استكشاف المنتزه من خلال القيام بجولة افتراضية لمعرفة الكثير حول التكوينات الجيولوجية.
  • منتزه يوسمايت الأمريكي: استمتع بمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة، والمنحدرات والشلالات الرائعة التي تشمل أعلى شلال في أمريكا الشمالية
  • منتزه كيناي فيوردس الأمريكي: تتيح لك جولة Kenai  الافتراضية ركوب الكاياك عبر الجبال الجليدية المهيبة، واستكشاف الأنهار الجليدية والنزول إلى شقوقها الجليدية، والحصول على مناظر بانورامية لمضايقها. 
  • منتزه برايس كانيون الأمريكي: هنا يمكنك أن ترى درجات اللونين الأحمر والبرتقالي الجميلة والأغطية المتغيرة لهذه المناظر الطبيعية الصحراوية وأنت مرتاح في منزلك، كما يمكنك الحصول على جولة افتراضية للغروب ثم سماء الليل المليئة بالنجوم. 
  • حديقة براكين هاواي الأمريكية: يمكن الوصول إلى واحدة من أشهر المنتزهات الوطنية في هاواي عبر الإنترنت في جولة افتراضية  تسمح لك التحليق فوق بركان نشط، ويتمتع بإطلالة مذهلة من المنحدرات الساحلية البركانية، ومعرفة الآثار المترتبة على الانفجار البركاني من 1959.

قد يهمك أيضاً: احفظ أين ركنت سيارتك، وفعله دون إنترنت.. حيل تسهل استخدام خرائط جوجل

تحميل المزيد