يغنيها أردوغان في معظم حملاته الانتخابية.. ما هي قصة أغنية “Seviyorum” التركية؟

عربي بوست
تم النشر: 2023/05/17 الساعة 10:42 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/05/17 الساعة 10:44 بتوقيت غرينتش
الحملة الانتخابية للرئيس التركي أردوغان / Shutterstock

خلال الحملة الانتخابية التي شهدتها تركيا الأيام الماضية نشر حزب العدالة والتنمية العديد من الأغاني الانتخابية، من بينها أغنية "أحبك" للمغني التركي جنكيز كورت أوغلو، لكن بدأ العديد من الناس يحاولون البحث عنها بعدما قام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بغنائها رفقة محبيه في مدينة أنقرة في 14 مايو/أيار 2023.

إذ تعتبر هذه الأغنية من الأغاني المفضلة لدى الرئيس التركي، والتي يعود تاريخ إصدارها إلى سنة 1996، والتي تتغنى عن الحب، فيما أعيد نشرها تحت عنوان "لمن لا يسمع" سنة 2018 والتي أداها مغنيها الأصلي بشراكة مع المغني التركي هاكان ألتون.

حسب موقع "guclu anadolu" التركي، تعتبر أغنية "أحبك" من الألبوم العاشر للمغني "جنكيز كورت أوغلو"، والتي أصدرها في 8 فبراير/شباط 1996، يحتوي ألبوم الأغاني الصادر من قِبل هذا الأخير على 12 أغنية، والذي يحمل نفس اسم الأغنية "أحبك".

من هو جنكيز كورت أوغلو؟ 

حسب موقع "haberler" التركي، وُلد جنكيز كورت أوغلو في 5 مايو/أيار 1959 وهو موسيقار وعازف بيانو ومغنّ تركي من أصل لازي، درس جنكيز في أرتفين ثم اشتغل في البداية موظفاً حكومياً في إحدى شركات صناعة الشاي بمسقط رأسه.

دخل الموسيقى لاحقاً من خلال تأسيس أوركسترا تسمى "The Legend of Ciha Mountain" في أرفاهي حينما بلغ سن العشرين، ثم انتقل إلى أنقرة لأداء خدمته العسكرية سنة 1979، وفي سنة 1982 انتقل برفقة عائلته الصغيرة إلى مدينة إسطنبول؛ حيث أرسل أول تسجيل له إلى "شاهين أوزر" أحد أشهر مالكي الاستوديوهات في ذلك الوقت.

انطلق في مساره الفني عام 1984 بألبومه الأول  تحت اسم "هل تفهم من الكلمة؟"  Sen Sözden Understanding Mısın، ولم يكن يعلم أن معجبيه سيطلقون عليه في المستقبل اسم "الأسطورة الحية".

اشتهر بأغانيه "في أول مساء لغيابك".  جينكيز وهو أحد الأسماء الشهيرة للموسيقى التركية خلال تسعينيات القرن الماضي، لديه أيضاً ألبومات بأسلوب الأرابيسك. يتعامل مع مواضيع فردية مثل آلام الحب في أغانيه.

أردوغان وأغنية الحملة الانتخابية 

انتشرت الأغنية مؤخراً على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى صفحة اليوتيوب الخاصة بحزب العدالة والتنمية تحت عنوان "كل شيء من أجلك" Her Şey senin için، فيما ظهر الرئيس التركي لأكثر من مرة خلال حملته الانتخابية وهو يؤديها رفقة محبيه من الشعب التركي.

حصدت الأغنية على قناة اليوتيوب الخاصة بالعدالة والتنمية أزيد من ربع مليون مشاهدة، فيما روفقت بفيديو يبين المشاريع التي تمكنت تركيا من إنجازها في السنوات الأخيرة من صناعة الطائرات والمعدات العسكرية إلى القطار السريع والمستشفيات وغيرها من المرافق العمومية والسياحية.

كان آخر ظهور للرئيس التركي رجب طيب أردوغان وهو يغنيها في 14 مايو/أيار 2023 في مدينة أنقرة بعد الإعلان عن النتائج الأولية للانتخابات التركية البرلمانية والرئاسية والتي من المقرر المرور إلى الجولة الثانية منها في 28 مايو/أيار الجاري.

كلمات أغنية "كل شيء من أجلك":

كل شيء.. كل شيء من أجلك..

صلاتي.. مشاعري

نظرتك في أحلامي..

أنا دائماً أغني لك الأغاني

كل شيء.. كل شيء من أجلك

صلاتي.. مشاعري

نظرتك في أحلامي

أنا دائماً أغني لك الأغاني

لا يهمني من يسمع

فليكن، بغض النظر عمن يراه

تعتقد أنه من السهل التخلي عنها

قل لي حبيبي حتى يسمع الجميع

لمن لا يسمع..

لمن لا يسأل..

أحبه أحبه كثيراً

أحبه أحبه كثيراً

لمن لا يسمع..

لمن لا يسأل..

أحبه أحبه كثيراً

تحميل المزيد