مؤسس أمازون يتهم صحيفة أمريكية بتشويه سمعته مجاملة للسعودية

عربي بوست
تم النشر: 2019/03/05 الساعة 13:36 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/03/05 الساعة 13:36 بتوقيت غرينتش
الملياردير الأمريكي جيف بيزوس/ رويترز

نقل موقع Business Insider الأمريكي عن تقرير لمجلة Vanity Fair الأمريكية، الاثنين 4 مارس/آذار 2019، قولها إن المحقق الذي استعان به مؤسس ورئيس شركة "أمازون" جيف بيزوس يخطط لاتهام صحيفة National Enquirer الأمريكيو، بمحاباة مستثمرين سعوديين، بعد نشرها تفاصيل حول علاقات بيزوس العاطفية.

وطلب بيزوس من غافين دي بيكر، المسؤول عن أمنه منذ فترة طويلة، أن يتحرى عن تسريب رسائله النصية مع لورين سانشيز وبعض المعلومات حول علاقته مع مذيعة التلفزيون السابقة.

وألمح بيزوس في منشور على موقع Meduim شهر فبراير/شباط 02019 إلى وجود صلة بين السعودية وتغطية صحيفة Enquirer عنه.

وقالت مجلة Vanity Fair إن شركة أمريكان ميديا، الشركة المالكة لصحيفة Enquirer، مدينة بديونٍ "هائلة"، وأن تداول الصحيفة تراجع تراجعاً حاداً.

مؤسس أمازون يتهم صحيفة أمريكية بتشويهه مجاملة للسعودية

وقد جمعت الشركة 460 مليون دولار لإعادة تمويل ديونها في يناير/كانون الثاني 2019.

ووفقاً لمجلة Vanity Fair، تقول نظرية دي بيكر الواضحة إن صحيفة Enquirer نشرت أخبار بيزوس كنوع من رد الجميل لداعميها السعوديين.

وفي منشوره على موقع Meduim، ألمح بيزوس إلى أن  السعودية تكرهه بسبب امتلاكه صحيفة The Washington Post، التي نشرت مقالاتٍ تنتقد المملكة بعد مقتل الصحافي جمال خاشقجي، الراحل الذي كان يعمل كاتباً بجريدته.

ولم يردّ ممثلو بيزوس أو شركة أمريكان ميديا على الطلبات المرسلة عبر البريد الإلكتروني للإدلاء بتعليق حول تقرير Vanity Fair فور إرسالها.

تحميل المزيد