البيت الأبيض: ممنوع الاقتراب من ترامب.. من يُرِد لقاءه يخضع لفحص الكشف عن كورونا

قال البيت الأبيض إن أي شخص من المتوقع أن يقترب من الرئيس دونالد ترامب أو نائبه مايك بنس، سيخضع لفحص سريع؛ لمعرفة ما إذا كان مصاباً بفيروس كورونا.

عربي بوست
تم النشر: 2020/04/03 الساعة 21:07 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/04/03 الساعة 22:16 بتوقيت غرينتش
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب/رويترز

قال البيت الأبيض، الجمعة 3 أبريل/نيسان 2020، إن أي شخص من المتوقع أن يقترب من الرئيس دونالد ترامب أو نائبه مايك بنس، سيخضع لفحص سريع؛ لمعرفة ما إذا كان مصاباً بمرض فيروس كورونا كوفيد-19، وذلك في ظل تفشي الوباء.

إذ من المتوقع أن يكون الفحص بالسرعة ذاتها التي تم بها فحص ترامب، الخميس 2 أبريل/نيسان، عندما خضع الرئيس الأمريكي لفحص في مختبرات آبوت التي تقدم النتائج خلال 15 دقيقة أو أقل.

جود دير، المتحدث باسم البيت الأبيض. قال: "اعتباراً من اليوم (الجمعة)، أي أحد من المتوقع أن يكون قريباً من أي منهما (ترامب وبنس) سيخضع لفحص كوفيد-19؛ لتحديد وضعه، سواء قبل ظهور الأعراض أو دون أن تظهر، بغرض الحد من إمكانية نقل العدوى على سبيل الخطأ".

من المعلومات المزعجة عن الفيروس أن الأشخاص المصابين يمكنهم نقل العدوى دون أن يكونوا على علم بإصابتهم، أو قبل أن تظهر عليهم أعراض المرض.

خضع ترامب حتى الآن للفحص مرتين؛ للتأكد من عدم إصابته بفيروس كورونا، وجاءت النتيجة سلبية. كما خضع بنس للفحص وكانت النتيجة أيضاً سلبية.

على الأمريكيين تغطية وجوههم والحفاظ على التباعد

من جهته، قال مدير المعهد القومي الأمريكي لأمراض الحساسية والأمراض المعدية، الجمعة، إن على الأمريكيين تغطية وجوههم إذا كان عليهم أن يخرجوا من منازلهم، لكنه حثهم على أن يلزموا العزل قدر الإمكان، وذلك في وقت تستعد فيه إدارة الرئيس دونالد ترامب لإصدار توصياتها بشأن تغطية الوجه.

كما حذّر الطبيب أنتوني فوتشي من استخدام العامة للكمامات، التي يجب أن تخصص للأطباء والممرضين وغيرهم في الخطوط الأمامية لمحاربة المرض شديد العدوى.

على الرغم من أن المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها لم تصدر بعدُ بياناً رسمياً حول ما إذا كان يجب على الأمريكيين تغطية وجوههم، فقد اقترح ترامب هذا الأسبوع أن يفعل الناس ذلك. ودعت بعض المدن الأمريكي، ومن ضمنها لوس أنجليس ونيويورك، إلى استخدامها بالفعل.

قال فوتشي لشبكة فوكس نيوز، الخميس: "هذا إضافة إلى العزل وليس كبديل". وأضاف: "المعلومات الأخيرة تفيد بأن الفيروس يمكن أن ينتشر بالفعل حتى عندما يتحدث الناس وليس فقط عن طريق السعال والعطس".

تحميل المزيد