كورونا يصل للعائلة الملكية البريطانية! الفيروس يصيب الأمير تشارلز ولي عهد الملكة إليزابيث 

وصل فيروس كورونا إلى داخل العائلة الملكية في بريطانيا، وأصاب ولي العهد الأمير تشارلز البالغ من العمر 71 عاماً، وفقاً لما ذكرته وكالة رويترز، الأربعاء 25 مارس/آذار 2020.

عربي بوست
تم النشر: 2020/03/25 الساعة 11:01 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/03/25 الساعة 12:05 بتوقيت غرينتش
فضائح العائلة الملكية البريطانية تتوالى.. تعبيرية: الأمير تشارلز والملكة إليزابيث الثانية/ رويترز

وصل فيروس كورونا إلى داخل العائلة الملكية في بريطانيا، وأصاب ولي العهد الأمير تشارلز البالغ من العمر 71 عاماً، وفقاً لما ذكرته وكالة رويترز، الأربعاء 25 مارس/آذار 2020. 

تفاصيل أكثر: وسائل إعلام بريطانية ذكرت، من جانبها، أن الأمير تشارلز كان قد أجرى اختباراً لإصابته بكورونا، مشيرةً إلى أن النتيجة كانت إيجابية. 

صحيفة Metro البريطانية قالت إن الأمير تشارلز غادر هذا الأسبوع إلى مدينة بالمورال في اسكتلندا، حيث يُعتقد أنه كان يريد الإقامة فيها طيلة فترة انتشار جائحة كورونا. 

من جانبه قال قصر بكنغهام إن "الملكة إليزابيث التقت الأمير تشارلز آخر مرة في 12 مارس/ آذار 2020 قبل أبكر وقت كان يمكن أن يكون فيه ناقلا للعدوى".

صحيفة Express البريطانية كانت قد ذكرت، الخميس 19 مارس/آذار 2020، أن الملكة غادرت قصر باكنغهام في العاصمة البريطانية لندن، بسبب وباء فيروس كورونا.

تقرير الصحيفة قال إن الملكة لم تكن بمفردها، بل صاحبها كلباها المحببان، إذ جلس أحدهما إلى جوارها وكان يُطلّ بفضول من شباك السيارة. ولم تكن الملكة في حُلّتها الرسمية، بل كانت ترتدي سترة وبطانة باللون الأزرق الداكن.

جاءت مغادرة الملكة للندن قبل الموعد المقرر لسفرها بأسبوعٍ، وأشارت إلى أنها لا تنوي التوقف عن العمل.

قرار استثنائي: في إجراء غير مسبوق، كانت الملكة قد ألغت  بعض الفعاليات العامة التي تشارك بها بسبب أزمة كورونا لأول مرة في عهدها الذي دام 68 عاماً.

مراقبون ملكيون قالوا إنه لم يسبق للملكة أن ألغت اثنتين من مشاركاتها المقررة -وهذا ما حصل خلال هذا الشهر- وأن تراجع التزاماتها المستقبلية. وجاءت هذه الخطوة في الوقت الذي انتقلت فيه الحكومة رسمياً من مرحلة "احتواء" فيروس كورونا إلى مرحلة "تأخير" انتشاره في "خطة محاربتها" للفيروس.

بحسب صحيفة The Guardian البريطانية، قال متحدث ملكي: "على سبيل اتخاذ الاحتياط الواجب، ولأسباب عملية في الظروف الحالية، ستُجرى بعض التغييرات على التزامات الملكة في الأسابيع المقبلة. وبالتشاور مع الفريق الطبي للقصر الملكي والحكومة، ستُعاد جدولة مواعيد زيارات صاحبة الجلالة القادمة إلى شيشاير وكامدن".

كورونا في بريطانيا: سجلت المملكة المتحدة، الثلاثاء 24 مارس/آذار 2020، أعلى معدل وفيات يومي بفيروس كورونا، بعد وفاة 87 شخصاً خلال الـ24 ساعة الماضية.

وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية قالت، في بيان على تويتر: "عدد الوفيات بكورونا في البلاد ارتفع إلى 422، إثر تسجيل 87 وفاة جديدة"، مضيفةً أن عدد الإصابات بالفيروس ارتفع أيضاً إلى أكثر من 8 آلاف، تعافى منهم 135 فقط.

تحميل المزيد