وفاة إحدى أشهر مذيعات «العربية» و«الحدث» إثر أزمة قلبية مفاجئة

توفِّيت الإعلامية اللبنانية نجوى قاسم، إحدى أشهر مذيعات قناتَي «العربية» و«الحدث»، الخميس 2 يناير/كانون الثاني 2020، بعد تعرضها لأزمة قلبية مفاجئة.

عربي بوست
تم النشر: 2020/01/02 الساعة 11:04 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/01/02 الساعة 11:46 بتوقيت غرينتش
الإعلامية اللبنانية نجوى قاسم/الشبكات الاجتماعية

توفِّيت الإعلامية اللبنانية نجوى قاسم، إحدى أشهر مذيعات قناتَي "العربية" و"الحدث"، الخميس 2 يناير/كانون الثاني 2020، بعد تعرضها لأزمة قلبية مفاجئة.

رحلت قاسم عن عمر يناهز 52 عاماً، بعد تعرضها للأزمة داخل شقتها في دبي، وفق بيان مقتضب من "العربية نت".

فيما أعرب زملاؤها عن صدمتهم وحزنهم لخبر وفاتها، وحرصوا على تقديم التعازي عبر حساباتهم الرسمية على تويتر، وكان أبرزَهم السفير السعودي في الإمارات والصحفي السابق تركي الدخيل، ومالك الروقي مدير أخبار MBC في السعودية، ومذيع "العربية" نايف الأحمري، والإعلامي السعودي خليل الفهد، بالإضافة إلى مذيعة "سكاي نيوز" إيمان لحرش، والإعلامية اللبنانية ليليان داوود، وعدد كبير من الإعلاميين اللبنانيين بقنوات LBCI TV وMTV.

كان آخر تفاعل لقاسم عبر حساباتها على الشبكات الاجتماعية عشية رأس السنة الجديدة، إذ نشرت تغريدة تهنئة عبر حسابها الموثّق على تويتر من احتفالات الإمارات برأس السنة، متمنيةً في التغريدة ذاتها السلامة لبلدها لبنان.

قاسم، مذيعة ومقدمة برامج سياسية لبنانية في قناة العربية الفضائية، قدمت البرنامج اليومي "حدث اليوم" على قناتَي "العربية" و"العربية الحدث".

وقد بدأت مسيرتها مع "العربية" قبل 17 عاماً، إذ انضمت لشبكة "العربية" في عام 2003، حيث عملت وقتها مذيعة ومراسلة ميدانية، وغطت أيضاً عدداً من الحروب، بينها حربا العراق وأفغانستان.

قبلها عملت لـ11 عاماً في تلفزيون "المستقبل" اللبناني، وقد حصلت قاسم على جائزة أفضل مذيعة في المهرجان العربي الرابع للإعلام في بيروت عام 2006، ثم في عام 2011 اُختيرت ضمن أقوى 100 سيدة عربية في مجلة "أريبيان بزنس" الخليجية.

تحميل المزيد