مزيد من الدماء تسيل في غزة.. حصيلة الضحايا ترتفع إلى 16 ولا يزال القصف مستمراً

قالت وزارة الصحة بغزة، إن 6 فلسطينيين قُتلوا، الأربعاء 13 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، في غارات متفرقة على القطاع.

عربي بوست
تم النشر: 2019/11/13 الساعة 10:20 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/11/13 الساعة 10:52 بتوقيت غرينتش
القصف الإسرائيلي على غزة - صورة أرشيفية - الأناضول

قالت وزارة الصحة بغزة، إن 6 فلسطينيين قُتلوا، الأربعاء 13 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، في غارات متفرقة على القطاع.

وارتفع عدد الضحايا الفلسطينيين الذين سقطوا جراء التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة، منذ فجر الثلاثاء، إلى 16 شخصاً، بينما أصيب 50 آخرون بجراح.

وأضافت الوزارة: "وصول 3 قتلى إلى مجمع الشفاء الطبي وقتيل إلى مستشفى القدس جراء التصعيد الإسرائيلي وسط غزة قبل قليل (لم تكشف عن هويتهم)".

وفي وقت سابق، أعلنت الوزارة عن مقتل خالد معوض فراج (38 عاماً)، وهو أحد قادة سرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، وسط القطاع، وقضى في غارة شنتها طائرة إسرائيلية.

كما قالت إن شاباً (لم تكشف عن هويته) سقط شرقي مدينة غزة، ووصل إلى مستشفى الشفاء.

واستشهد الثلاثاء 12 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، 10 فلسطينيين، جراء غارات إسرائيلية، بينهم بهاء أبوالعطا، القيادي بسرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، وزوجته.

وذكرت وزارة الصحة بغزة أن 50 شخصاً أصيبوا بجراح، جراء الغارات الإسرائيلية، دون تقديم تفاصيل حول طبيعة إصاباتهم.

مساعٍ للتهدئة 

في المقابل، بدأت جهات دولية التحرك من أجل السيطرة على الأوضاع، فقد ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء الثلاثاء، أن مبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام بالشرق الأوسط، نيكولاي ميلادينوف، توجه للعاصمة المصرية القاهرة بشكل عاجل، في محاولة للتوسط لتهدئة الوضع بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

وبحسب القناة (13) الخاصة، فإن ميلادينوف يتابع منذ ساعات الصباح محاولات تهدئة الأوضاع عقب التصعيد، مشيرة  إلى أنه توجه للقاهرة في محاولة للضغط على الطرفين لضبط الأوضاع مجدداً.

بدورها، نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، عن مسؤولين مشاركين في المحادثات، أن الوضع "معقد للغاية"، وأن فرصة حدوث المزيد من التصعيد كبيرة.

تحميل المزيد