الأمطار تُغرق مصر والتحذيرات مستمرة.. وفاة طفلة، وتعطيل للمدارس، والمياه تصل المطار (فيديو)

سقطت أمطار غزيرة، الثلاثاء 22 أكتوبر/تشرين الأول 2019، على أجزاء من مصر، متسببة بوفاة طفلة، وحالة من الفوضى نتيجة إغلاق طرق وميادين في عدد من المحافظات.

عربي بوست
تم النشر: 2019/10/23 الساعة 05:45 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/10/23 الساعة 07:17 بتوقيت غرينتش
شوارع مصر تغرق بمياه الأمطار/ مواقع التواصل الاجتماعي

سقطت أمطار غزيرة، الثلاثاء 22 أكتوبر/تشرين الأول 2019، على أجزاء من مصر، متسببة بوفاة طفلة، وحالة من الفوضى نتيجة إغلاق طرق وميادين في عدد من المحافظات. 

وقررت الحكومة المصرية إغلاق المدارس والجامعات في 3 محافظات، من بينها القاهرة، الأربعاء نتيجة تنبؤات بأمطار أكثر غزارة.

وقال بيان الحكومة: "بناء على تقارير… من هيئة الأرصاد الجوية بشأن احتمال سقوط أمطار غزيرة (الأربعاء) على بعض المناطق بالقاهرة الكبرى أكثر مما حدث اليوم (الثلاثاء) فقد تقرر تعطيل الدراسة غدا (الأربعاء) بكل من محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية بجميع المدارس والجامعات".

وفاة طفلة، والمياه تُغلق طرقاً رئيسية

وقالت مصادر في محافظة السويس شرقي القاهرة إن الأمطار الغزيرة تسببت الثلاثاء في إغلاق طريق القاهرة – السويس أمام حركة المرور. وأضافت أنه جار إنقاذ سيارات عالقة في الطريق.

وفي مشهد مأساوي، وثّقه أحد أهالي مدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، انتشل "لودر" جثة طفلة من المياه بعد صعقها بالكهرباء، بسبب الأمطار التي أغرقت الشوارع أمس الثلاثاء.

الطفلة التي تُدعى "مروة.ص"، 9 سنوات، كانت عائدة من الدرس في الحي 14 بمدينة العاشر، لكن ماساً كهربائياً بأحد الأعمدة مع المياه المتراكمة بالشوارع أدى إلى مصرعها في الحال.

وأظهر الفيديو، الذي نشره أحد رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، صراخ السيدات اللاتي كن حاضرات أثناء انتشال الجثة من مياه الأمطار.

وأعلنت مديرية أمن الشرقية تلقي إخطار يفيد بوفاة الطفلة، وقد تم تحرير محضر بالحادثة، وتوكيل النيابة لتولي التحقيق. 

وتصدر هاشتاغ #مصر_بتغرق على منصة تويتر، وتضمن صوراً ومشاهد فيديو لشوارع أغلقتها المياه.

وأظهرت مقاطع فيديو لمطار القاهرة وهو يغرق في المياه، فيما يحاول المسافرون المرور بصعوبة.

توقعات بسوء الأحوال الجوية أكثر

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية المصرية أن يستمر انخفاض درجات الحرارة على الأنحاء كافة ليسود البلاد، وستتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري والقاهرة وسيناء.

وتشير تقارير هيئة الأرصاد إلى أن أمطار الأربعاء، ستكون أكثر غزارة من الأمطار التي شهدتها الجمهورية أمس الثلاثاء، ما يعني وجود طقس صعب تشهده مصر الأربعاء.

ومن المقرر أن تمتد الأمطار إلى شمال الصعيد وجنوب مدينتي حلايب وشلاتين، تكون غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق شمال البلاد، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على خليج السويس، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.

تحميل المزيد