مشعل يعزي بوفاة مرسي ويشيد بمواقفه: رفض مقترحات غربية بضم غزة إلى مصر

قدم خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي السابق لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، العزاء بوفاة الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي، ببيت العزاء الذي أقيم بالعاصمة القطرية، الدوحة.

عربي بوست
تم النشر: 2019/06/20 الساعة 12:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/06/20 الساعة 13:06 بتوقيت غرينتش
مشعل يعزي بوفاة مرسي في بيت عزاء بالدوحة/الشبكات الاجتماعية

قدم خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي السابق لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، العزاء بوفاة الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي، ببيت العزاء الذي أقيم بالعاصمة القطرية، الدوحة.

وقال الموقع الرسمي، لحركة "حماس"، في بيان، إن مشعل "تقدَّم بخالص العزاء لعائلة الرئيس محمد مرسي وأولاده وزوجته وإخوانه والشعب المصري".

وقف مع غزة والقدس

وأضاف أن مشعل "أثنى على مواقف الرئيس الراحل، الذي وقف مع قطاع غزة، ووقف مع القدس، ومع (المسجد) الأقصى المبارك".

وتابع مشعل: "الرئيس مرسي دافع عن قضايا الأمة ونحن اليوم نفتقده، وهو رجل عظيم، وكان دائم الدفاع عن فلسطين عندما كان نائباً في البرلمان المصري، كان مع فلسطين، مواكباً لنضال شعبها وصموده ومقاومته، وله صفحات بيضاء قبل أن يكون رئيساً لمصر".

رفض مقترحات غربية بضم غزة لمصر

ذكر مشعل أن الرئيس المصري الراحل محمد مرسي، رفض مقترحات غربية بضم غزة إلى مصر.

وأكمل: "مرسي لقي ربه ثابتاً على الجمر، لم يبِع فلسطين (…) مرسي ومنذ أن عرفناه كان رجلَ قيم، ورجل مبادئ، ولم يغيره الموقع بتواضعه وخُلقه وتلطفه وفهمه ووعيه، وعاش لمبادئه ولقيمه، وناضل من أجلها، ودافع عنها، ولقي ربه وهو ثابت عليها".

ونفى ما قالته أصوات فلسطينية خرجت تتهم مرسي بعد حبسه بأنه "وافق على مشروع ضم جزء من سيناء إلى قطاع غزة لتكوين دولة فلسطينية ذات حدود مؤقتة"؛ وقال: "والله العظيم الذي لا إله إلا هو وفي مقام الموت أقول إن هذا كذب على الرئيس مرسي ".

والإثنين 17 يونيو/حزيران 2019، أعلن التلفزيون المصري وفاة مرسي، إثر تعرضه لنوبة إغماء أثناء محاكمته في قضية "التخابر مع حماس".

تحميل المزيد