الحوثيون يعلنون استهداف مطار جازان السعودي، والتحالف يعترف بـ «إسقاط طائرة مسيَّرة»

ذكر تلفزيون "المسيرة" التابع للحوثيين، الخميس 20 يونيو/حزيران 2019، أن الحركة نفذت عمليات عسكرية استهدفت مطار جازان في جنوب السعودية، لكن لم يصدر تعليق بعدُ من السلطات السعودية على النبأ.

عربي بوست
تم النشر: 2019/06/20 الساعة 19:14 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/06/20 الساعة 19:14 بتوقيت غرينتش
قصف مطار جازان جنوب السعودية (أرشيف)/ رويترز

ذكر تلفزيون "المسيرة" التابع للحوثيين، الخميس 20 يونيو/حزيران 2019، أن الحركة نفذت عمليات عسكرية استهدفت مطار جازان في جنوب السعودية.

في حين قال متحدث باسم التحالف الذي تقوده السعودية باليمن: "الدفاعات الجوية السعودية اعترضت طائرة مسيَّرة للحوثيين في جازان".

وقالت المحطة التلفزيونية الحوثية إن تلك العمليات عطَّلت الملاحة الجوية في مطار جازان. ولم يتسنَّ التحقق من ذلك بشكل مستقل. وقالت الحركة وفقاً لما نقله تلفزيون "المسيرة": "العمليات على مطار جازان أصابت أهدافها بدقة عالية بفضل الله، وتسببت في تعطيل الملاحة الجوية بالمطار".

كما نقلت المحطة على حسابها بـ "تويتر"، عن متحدث عسكري للحوثيين قوله: "نؤكد أن لنا كامل الحق والمشروعية في الرد على المعتدي طالما استمر في عدوانه وحصاره وبغيه وتصعيده"، في إشارة إلى السعودية التي تقود تحالفاً عسكرياً تدخَّل بالحرب الأهلية اليمنية في 2015.

قصف مطار جازان ومناطق حيوية سعودية

وليست هذه المرة الأولى التي يعلن فيها الحوثيون قصف مطار جازان، حيث قال تلفزيون "المسيرة"، التابع للحوثيين في اليمن، يوم الأحد 9 يونيو/حزيران 2019، إن قوات الحوثي شنَّت عدة هجمات بطائرات مسيَّرة على مطار جازان السعودي، قرب الحدود مع اليمن.

وأضاف التلفزيون في تغريدة على حسابه في موقع تويتر، نقلاً عن مصدر بسلاح الجو المسيّر، أن الهجمات الجوية على المطار "استهدفت مرابض ومحطات الطائرات بدون طيار، المشاركة في العدوان على اليمن".

ويومالأربعاء 19 يونيو/حزيران 2019، قالت جماعة "أنصار الله" الحوثية في اليمن، إن قواتها الصاروخية قصفت محطة كهرباء بمنطقة جازان جنوب السعودية.

وفي الوقت الذي لم تعلق فيه الرياض على الحادث، قال المتحدث باسم قوات الحوثيين، العميد يحيى سريع، في بيان: "القوة الصاروخية أطلقت صاروخ كروز على محطة الكهرباء بالشقيق في جيزان، وقد أصاب هدفه بدقة عالية".

وأضاف "سريع" في بيانه، أن هذا الاستهداف "يأتي رداً على جرائم العدوان وحصاره للشعب اليمني"، في إشارة إلى التحالف العربي بقيادة السعودية.

تحميل المزيد