«بلومبرغ»: مبيعات «هواوي» الدولية ستتراجع للنصف.. وخسارة لنحو 60 مليون دولار!

ذكرت وكالة بلومبرغ أن شركة هواوي تكنولوجيز الصينية تستعد لهبوط يتراوح ما بين 40 و60% من مبيعاتها الدولية من الهواتف الذكية.

عربي بوست
تم النشر: 2019/06/17 الساعة 06:23 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/06/17 الساعة 09:05 بتوقيت غرينتش
براهام ليو، كبير ممثلي شركة هواوي لدى مؤسسات الاتحاد الأوروبي، يتحدث في مؤتمر صحفي بمركز هواوي عن الأمن الفضاء الإلكتروني في بروكسل ببلجيكا. (رويترز)

ذكرت وكالة بلومبرغ أن شركة هواوي تكنولوجيز الصينية تستعد لهبوط يتراوح ما بين 40 و60% من مبيعاتها الدولية من الهواتف الذكية.

وقال تقرير، نقلاً عن أشخاص على اطلاع على هذا الأمر، إن الشركة تبحث خيارات تشمل سحب الهاتف أونر 20 وهو أحدث موديلاتها من الهواتف المحمولة في الخارج.

الخسارة بين 40 إلى 60 مليوناً

ذكر التقرير أن الشركة ستبدأ بيع هذا الجهاز في مناطق بأوروبا من بينها بريطانيا وفرنسا في 21 يونيو/حزيران. وقال إن المسؤولين التنفيذيين بالشركة سيتابعون عملية بيع الهاتف الجديد وقد يوقفون شحناته إذا رأوا أن بيعه ضعيف.

وقال التقرير إن مديري التسويق والمبيعات في الشركة يتوقعون بشكل داخلي هبوطاً في حجم المبيعات يتراوح ما بين 40 مليوناً و60 مليون هاتف محمول هذا العام.

وقالت بلومبرغ إن هواوي تهدف إلى السيطرة على ما يصل إلى نصف سوق الهواتف الذكية بالصين في 2019 من أجل تعويض تراجع المبيعات في الخارج.

أما هواوي تتوقع خسارة بـ 30%

وعلى صعيد آخر، حذر عملاق الهواتف الذكية الصيني، الإثنين 17 يونيو/حزيران 2019، من تراجع إيرادات الشركة بقيمة 30 مليار دولار خلال العامين المقبلين، مقارنة مع توقعات سابقة، أي بنسبة 30%، إذ تجاوزت مبيعات الشركة 100 مليار دولار أمريكي في 2018.

ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية للأنباء، عن "رين شينجفي"، مؤسس هواوي تكنولوجيز، قوله إن التراجع سيطرأ نتيجة التحديات الحالية التي تواجهها الشركة من الولايات المتحدة.

لكنه أكد أن شركته ستخرج أقوى من الأزمة الحالية: "لن نبطگ من عمليات البحث والتطوير خلال الفترتين الحالية والقادمة، بسبب التحديات الراهنة".

القيود الأمريكية على هواوي

وقد وضعت الحكومة الأمريكية شركة هواوي، أكبر شركة لأجهزة الاتصال في العالم، على قائمة تجارية سوداء في مايو/أيار 2019 تحظر على الموردين الأمريكيين إبرام صفقات معها، بسبب ما تصفه واشنطن بمخاوف تتعلق بالأمن القومي.

وقال رن تشنغ في مؤسس هواوي ورئيسها التنفيذي في ذلك الوقت، إن هذه القيود "ربما تبطئ ولكن بشكل طفيف فقط" نمو الشركة.

تحميل المزيد