فيديو للحظة سقوط صاروخ «كروز» الحوثي على مطار أبها السعودي

نشرت وسائل إعلام سعودية مقطع فيديو، قالت إنه يرصد لحظة سقوط الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون صوب مطار أبها السعودي، الأربعاء 12 يونيو/حزيران 2019، وأدى إلى إصابة العشرات بجروح.

عربي بوست
تم النشر: 2019/06/13 الساعة 17:26 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/06/13 الساعة 17:26 بتوقيت غرينتش
مخلفات قصف مطار أبها بصاروخ كروز/ رويترز

 نشرت وسائل إعلام سعودية مقطع فيديو، قالت إنه يرصد لحظة سقوط الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون صوب مطار أبها السعودي، الأربعاء 12 يونيو/حزيران 2019، وأدى إلى إصابة العشرات بجروح.

وأشار موقع قناة "العربية" السعودية، التي نشرت الفيديو، إلى أن  المتحدث الرسمي باسم قوات "تحالف دعم الشرعية في اليمن"، العقيد الركن تركي المالكي، قد صرح بأنه عند الساعة (02:21) من صباح الأربعاء 12 يونيو/حزيران 2019، سقط مقذوف معادٍ "حوثي" بصالة القدوم في مطار أبها الدولي، الذي يمر من خلاله يومياً آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين من جنسيات مختلفة.

وأوضح أن سقوط المقذوف أدى إلى إصابة 26 شخصاً مدنياً من المسافرين ومن جنسيات مختلفة، من بينهم 3 نساء (يمنية، وهندية، وسعودية) وطفلان سعوديان، وتم نقل 8 حالات إلى المستشفى إصاباتهم متوسطة، وعلاج 18 حالة بالموقع إصاباتُهم طفيفة، ووجود بعض الأضرار المادية بصالة المطار.

ويوم الأحد 9 يونيو/حزيران 2019، شنت قوات الحوثي عدة هجمات بطائرات مسيَّرة على مطار جازان السعودي، قرب الحدود مع اليمن.

وقال تلفزيون "المسيرة"، التابع للحوثيين في اليمن، إن الهجمات استهدفت "مرابض ومحطات الطائرات من دون طيار، المشارِكة في العدوان على اليمن".

وأشار المصدر نفسه إلى أن  الهجمات الجوية جاءت بعدما "تم تحويل مطار جازان إلى قاعدة عسكرية"، بحسب قوله، مضيفاً أن عمليات الهجوم تمَّت باستخدام عدد من طائرات قاصف 2K.

ويُعد الهجوم بالطائرات أحد أبرز الأساليب التي يتبعها الحوثيون لاستهداف ما يقولون إنها منشآت حيوية سعودية.

علامات:
تحميل المزيد