رئيس الحكومة المغربي ينفي علمه بحضور بلاده مؤتمر البحرين

نفى رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، الأربعاء 12 يونيو/حزيران 2019، علمه بمشاركة بلاده في مؤتمر "ورشة الازدهار من أجل السلام"، بالعاصمة البحرينية المنامة، يومي 25 و26 من يونيو/حزيران 2019.

عربي بوست
تم النشر: 2019/06/13 الساعة 13:33 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/06/13 الساعة 17:18 بتوقيت غرينتش
رئيس الحكومة المغربي سعد الدين العثماني/مواقع التواصل

نفى رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، الأربعاء 12 يونيو/حزيران 2019، علمه بمشاركة بلاده في مؤتمر "ورشة الازدهار من أجل السلام"، بالعاصمة البحرينية المنامة، يومي 25 و26 من يونيو/حزيران 2019.

جاء ذلك في تصريحات صحفية على هامش ندوة حول "انعكاسات التقسيم الوطني للمخاطر على منظومة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب"، من تنظيم وحدة معالجة المعلومات المالية (حكومية)، بالعاصمة المغربية الرباط.

ورداً على سؤال الصحفيين فيما يتعلق بمشاركة المغرب في ورشة المنامة قال العثماني: "عُدت من جنيف أمس ليلاً، ولا علم لي بالموضوع".

وشارك العثماني في الدورة 108 لمؤتمر العمل الدولي، التي انطلقت بجنيف الإثنين، وتستمر حتى 21 يونيو/حزيران 2019.‎

تقارير إعلامية تؤكد ووزير الخارجية المغربي ينفي..

نقلت تقارير إعلامية عن مسؤولين أمريكيين بالبيت الأبيض، أنَّ المغرب أبلغ إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باعتزامه حضور مؤتمر "المنامة" الذي ترعاه واشنطن في البحرين هذا الشهر، بشأن مقترحات لدعم الاقتصاد الفلسطيني، في إطار خطة سلام تستعد أمريكا لطرحها.

فيما نفى وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة ونظيره الفرنسي، علمَهما بتفاصيل الخطة الأمريكية لتسوية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، المعروفة إعلامياً بـ "صفقة القرن".

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقده بوريطة ونظيره الفرنسي جان إيف لودريان بالرباط.

ورداً على سؤال بشأن موقف بلاده من خطة "صفقة القرن" المرتقب إعلانها، نفى بوريطة إِطْلَاعه على تفاصيل هذه الخطة.

وأضاف أنَّ بلاده ستُعلن موقفها تجاه تلك الخطة عندما تطَّلع على تفاصيلها.

ومن المقرر أن تعقد ورشة عمل اقتصادية بالعاصمة البحرينية المنامة في 25 و26 يونيو/حزيران 2019، دعت إليها الولايات المتحدة الأمريكية، لبحث الجوانب الاقتصادية لـ "صفقة القرن"، وفق إعلام أمريكي.

فلسطين ليست للبيع في هذا المزاد

هل ما زالت فلسطين هي أُم قضايا العرب والمسلمين، على الرغم من صفقة القرن، وتبني بعض الدول العربية لها؟

Gepostet von ‎عربي بوست‎ am Samstag, 8. Juni 2019

وتلاقي الورشة رفضاً رسمياً من القيادة الفلسطينية، والفصائل الوطنية والإسلامية الفلسطينية، حيث يتردَّد أن الصفقة تقوم على إجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات كبرى لإسرائيل.


تحميل المزيد