البيت الأبيض يعلن عن لقاء مرتقب بين ترامب وأمير قطر

قال البيت الأبيض في بيان الجمعة 7 يونيو/حزيران 2019، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيستضيف أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في البيت الأبيض في شهر يوليو/تموز المقبل.

عربي بوست
تم النشر: 2019/06/07 الساعة 15:59 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/06/07 الساعة 16:02 بتوقيت غرينتش
الأمير تميم بن حمد / رويترز

قال البيت الأبيض في بيان الجمعة  7 يونيو/حزيران 2019، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيستضيف أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في البيت الأبيض في شهر يوليو/تموز المقبل.

وأضاف البيت الأبيض أن الزعيمين سيناقشان قضايا "العلاقات الاقتصادية والأمنية" ومكافحة الإرهاب خلال الزيارة في التاسع من يوليو/تموز

ولم يذكر البيان أية تفاصيل أخرى بشأن الزيارة أو مدتها، فيما لم يصدر إعلان رسمي من الجانب القطري بشأنها حتى  الساعة 14:40 ت.غ..

تأتي الزيارة في ظل استمرار الحصار الذي فرضته السعودية والإمارات والبحرين ومصر على قطر، منذ منتصف 2017، وهو ما نددت به قطر مراراً وتكراراً.

وكانت تصريحات، رئيس وزراء قطر الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، الأيام الماضية، قد أشارت إلى ضرورة حل الأزمة الخليجية بالحوار.

حيث دعا في تغريدة له عبر حسابه في موقع "تويتر"، بمناسبة مرور عامين على اندلاع الأزمة الخليجية وحصار قطر إلى فتح باب الحوار لإنهاء الأزمة الحالية.

وقال آل ثاني: "مرت سنتان على فرض حصار قطر الذي صنع واقعاً جديداً وتحديات استطعنا تجاوزها والمضي قُدماً نحو تحقيق إنجازاتنا ومشاريعنا".

وأضاف: "هنا نؤكد على صلابة موقفنا وثبات مبادئنا وأن حل الأزمة الخليجية لا يكون إلا بالحوار".

وتكمل الأزمة الخليجية اليوم عامين على اندلاعها في 5 يونيو/حزيران 2017، وتم فيه فرض حصار بري وجوي على الدوحة.

وفي ذلك التاريخ قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، ثم فرضت عليها "إجراءات عقابية".

وتتهم تلك الدول قطر بدعم الإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتهم "الرباعي" بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

علامات:
تحميل المزيد