قناتان إماراتيتان توقفان عرض مسلسل بطلته علا الفارس بعد انضمامها إلى “الجزيرة”

أعلنت فضائيتان إماراتيان، الأحد 2 يونيو/حزيران 2019، عن إيقافهما عرض مسلسلٍ بطلتُه الأردنية علا الفارس، وذلك بعد إعلان الأخيرة انضمامها إلى قناة "الجزيرة" في قطر.

عربي بوست
تم النشر: 2019/06/02 الساعة 08:35 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/06/02 الساعة 08:53 بتوقيت غرينتش
الإعلامية والممثلة الأردنية علا الفارس - رويترز

أعلنت فضائيتان إماراتيان، الأحد 2 يونيو/حزيران 2019، عن إيقافهما عرض مسلسلٍ بطلتُه الأردنية علا الفارس، وذلك بعد إعلان الأخيرة انضمامها إلى قناة "الجزيرة" في قطر.

وقالت قناة "الظفرة" الإماراتية في تغريدة نشرتها على حسابها الرسمي بموقع تويتر، إنها لن تستمر في عرض مسلسل "صبر العذوب"، وقالت إن سبب ذلك "انضمام بطلة المسلسل إلى قناة الجزيرة، التي تنشر الإرهاب والكراهية والفوضى في الوطن العربي"، بحسب تعبيرها.

واتخذت قناة "بينونة" الإماراتية خطوة مشابهة، وأعلنت على حسابها في تويتر أيضاً عن إيقاف عرض المسلسل للسبب نفسه الذي ذكرته قناة "الظفرة".

و "صبر العذوب" مسلسل أردني تدور أحداثه في البادية، ويتحدث عن "العذوب" التي تعيش علاقة حب مع ابن عمها "صقر"، لكنها تُخطف يوم عرسها، حيث يعشقها "مشاري" الشيخ الهَرِم الذي سمع بجمالها من أحد الشعراء، وكان المسلسل يُعرض طيلة رمضان.

والعمل من ﺇﺧﺮاﺝ محمد علوان، وﺗﺄﻟﻴﻒ سارة سوار الذهب، ويقوم بالبطولة إلى جانب علا الفارس، وسام البريحي، وعبدالكريم الجراح، ورفعت النجار.

وكانت "الفارس" أعلنت انضمامها رسمياً إلى شبكة "الجزيرة"، وقنوات beIN التابعة لها، بعد إعلانها في مطلع عام 2019، تقديمها استقالتها من مجموعة قنوات MBC.

وقالت "الفارس"، في أثناء استضافة الإعلامي طوني خليفة لها على قناة "الأردن اليوم"، إنها ستقدم برنامجاً باسم "مع أو ضد" على شاشة beIN Drama، كما أكدت أنها ستعمل مذيعة أخبار في قناة "الجزيرة" الإخبارية.

يُذكر أن الإعلامية علا الفارس كانت قد تعرضت في عام 2017، لانتقادات حادة، بسبب تغريدة عن زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسعودية، وقد انتهت الأزمة بفصلها من عملها في مجموعة قنوات MBC.

وكانت "الفارس" قد نشرت تغريدة عقب قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس "عاصمة لإسرائيل"، وقالت إن "ترامب لم يختر توقيت إعلان القدس عاصمة لإسرائيل عبثاً.. الليلة ندين وغداً نغني (هلا بالخميس)!".

وعادة ما يتصدّر هاشتاغ "هلا بالخميس" الشبكات الاجتماعية في الخليج، وهو ما اعتبره السعوديون إساءة إليهم، وسبَّب لها مشاكل مع إدارة القناة وإبعادها فترة عن الشاشة.

وكانت "الفارس" قد بدأت مشوارها مع مجموعة "إم بي سي" عام 2004، حيث عملت في البداية مع قناة "العربية"، ثم انتقلت إلى قناة MBC عام 2007.

وفي مطلع 2019، في أثناء إعلانها الاستقالة نهائياً من المجموعة، قالت إنها تقدَّمت بالاستقالة بداية عام 2017، وذلك بغرض الانتقال إلى مجموعة "روتانا"، إلا أن تعاقدها مع المجموعة تم تعطيله، لأسباب لم تُفصح عنها.

تحميل المزيد