انتخاب مُدرِّسة سابقة تبلغ من العمر 100 عام مستشارة في إحدى بلدات غرب ألمانيا

قالت شبكة CNN الأمريكية، إن سيدة تبلغ من العمر 100 عام بدأت حياتها من جديد، بعد انتخابها مستشارة في بلدتها بغرب ألمانيا، الأحد 26 مايو/أيار 2019.

عربي بوست
  • ترجمة
تم النشر: 2019/05/29 الساعة 16:46 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/05/29 الساعة 16:48 بتوقيت غرينتش
صورة لسيدة عجوز/ ISTOCK

قالت شبكة CNN الأمريكية، إن سيدة تبلغ من العمر 100 عام بدأت حياتها من جديد، بعد انتخابها مستشارة في بلدتها بغرب ألمانيا، الأحد 26 مايو/أيار 2019.

انتخاب سيدة تبلغ من العمر 100 عام في المجلس المحلي غرب ألمانيا

حيث فازت ليسيل هايس، التي تنتمي إلى حركة Wir für Kibo الشعبية، بأكبر عدد من أصوات فاز بها مرشح لمجلس في بلدة كيرشيمبولاندن، وهي بلدة يبلغ عدد سكانها 8000 شخص.

وتدعو حركة "Wir für Kibo"، (نحن من أجل كيرشهايمبولاندن)، من أجل التنمية المستدامة ومشاركة المواطنين ومشاركة الشباب.

وفي حديثه مع شبكة CNN قال كلاوس هارتمولر، عمدة بلدة كيرشهايمبولاندن، وهي بلدة في ولاية راينلاند بالاتينات الجنوبية الغربية في تعليقه عن نجاح السيدة ذات المائة عام: "إنها قوية عقلياً وجسدياً ومؤهلة للقيام بهذه المهمة".

وأضاف: "بلغت ليز هايس 100 عام في أبريل/نيسان 2019، وقرَّرت الترشح لعضوية المجلس فقط في ربيع هذا العام، لقد دخلت إلى المجلس! ليس ذلك فحسب، ولكنها تقدمت في قائمة العشرين مرشحاً من الرقم 20 إلى الرقم 1".

وكانت السيدة ذات المائة عام تعمل مُدرسة

واستندت هايس، وهي معلمة سابقة وسبّاحة شغوفة، في جزء من حملتها الانتخابية على إعادة فتح المسبح الخارجي.

وأضاف هارتمولر: "حتى أواخر التسعينيات من عمرها اعتادت هايس السباحة كثيراً في فريباد، حمام السباحة الخارجي، الذي أغلق في عام 2011. السباحة وإعادة افتتاح حمام السباحة الخارجي لدينا هي أمنية قلبها".

حاولت هايس في الماضي لفت الانتباه إلى حالة المسبح.

وقالت لوكالة Reuters: "لم يكن أحدٌ يصغي غالباً عندما كنت أبدأ الحديث عن حمام السباحة، ثم توقفت بالطبع، لم يكن هناك جدوى من ذلك".

وأضافت: "لكن الآن بعد أن بلغت 100 عام، أصبح وضعي مختلفاً، الآن لدي فرصة لفتح فمي وقول شيء ما".

بالإضافة إلى إعادة فتح حمام السباحة حدّدت هايس لنفسها مهمة كبيرة أخرى؛ للمساعدة في تشغيل نادٍ للشباب والأطفال، وفقاً لما قاله هارتمولر لشبكة CNN.

وقالت هايس لقناة n-tv الإخبارية الألمانية: "تم وضع الشباب في المرتبة الثانية هنا".

تحميل المزيد