الدفاعات السورية تتصدى لـ «أجسام مضيئة» في سماء دمشق

ذكر التلفزيون السوري، الجمعة 17 مايو/ايار 2019، أن الدفاعات السورية الجوية استهدفت "أجساما مضيئة" قادمة من "الأراضي المحتلة"، في إشارة لإسرائيل والأراضي الفلسطينية، وتمكنت من إسقاط عدد منها.

عربي بوست
تم النشر: 2019/05/17 الساعة 20:08 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/05/17 الساعة 20:31 بتوقيت غرينتش
صورة أرشيفية لقصف إسرائيلي على سوريا/ رويترز

ذكر التلفزيون السوري، الجمعة 17 مايو/أيار 2019، أن الدفاعات السورية الجوية استهدفت "أجساماً مضيئة" قادمة من "الأراضي المحتلة"، في إشارة إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية، وتمكنت من إسقاط عدد منها.

وبث التلفزيون التابع للنظام، صوراً لأجسام مضيئة في سماء العاصمة دمشق.

وقال مصدر أمني لوكالة "سبوتنيك"، إن "الدفاعات الجوية للجيش العربي السوري أسقطت طائرة مسيَّرة معادية بعد خرقها الأجواء السورية أقصى جنوب غربي العاصمة دمشق".

وقال سكان في العاصمة دمشق، إنهم سمعوا دوي عدة انفجارات قبل فترة وجيزة من الموجز الإخباري الذي أذاع نبأ الواقعة.

وأفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية، نقلاً عن مصدر عسكري سوري، بأن وسائط الدفاعات السورية الجوية اكتشفت أهدافاً معادية قادمة من اتجاه القنيطرة وتصدَّت لها.

ولم يرد تعليق فوري من إسرائيل لكنها في الأشهر القليلة الماضية أصبحت أكثر إقداما على استهداف مواقع في سوريا تقول إنها مرتبطة بإيران وحزب الله حليفي دمشق المقربين.

وتنظر إسرائيل لإيران باعتبارها أكبر تهديد لها في حين تعتبر حزب الله الشيعي اللبناني أكبر تهديد على حدودها.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره بريطانيا إن الانفجارات ناجمة عن هجوم صاروخي إسرائيلي يستهدف مناطق في محيط العاصمة دمشق.

وسبق أن استهدفت إسرائيل، خلال الأعوام الماضية، مواقع عسكرية للنظام والمجموعات الإرهابية التابعة لإيران؛ وهو ما أسفر عن خسائر بشرية ومادية كبيرة.

تحميل المزيد