قناة المسيرة: الحوثيون شنوا هجمات كبيرة على منشآت حيوية سعودية بطائرات مسيّرة

قالت قناة "المسيرة" التلفزيونية التي تديرها جماعة الحوثي اليمنية، إن الجماعة المتحالفة مع إيران نفذت هجمات بطائرات مسيّرة على منشآت حيوية سعودية، دون أن تحدد الأهداف أو متى وقعت الهجمات.

عربي بوست
تم النشر: 2019/05/14 الساعة 07:41 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/05/14 الساعة 08:08 بتوقيت غرينتش
مقاتلون حوثيون في العاصمة اليمنية صنعاء - رويترز

قالت قناة "المسيرة" التلفزيونية التي تديرها جماعة الحوثي اليمنية، إن الجماعة المتحالفة مع إيران نفذت هجمات بطائرات مسيّرة على منشآت حيوية سعودية، دون أن تحدد الأهداف أو متى وقعت الهجمات.

ونقل التلفزيون ذلك عن مصدر عسكري حوثي لم يذكر اسمه، اليوم الثلاثاء 14 مايو/أيار 2019، وقال المصدر إن "الحوثيين استخدموا 7 طائرات مسيرة نفذت هجمات طالت منشآت حيوية سعودية"، بحسب تعبيره، مضيفاً أنه "تم تنفيذ عملية عسكرية كبرى ضد أهداف سعودية".

ولم يصدر تأكيد من السعودية بشأن الحديث عن الهجمات، والذي جاء بعد يوم من قول الرياض إن اثنتين من ناقلاتها النفطية كانت ضمن أربع سفن تعرضت لهجوم في ميناء الفجيرة بالإمارات يوم الأحد الماضي، وفقاً لما ذكرته وكالة رويترز.

السعودية تنفي تسلل الحوثيين

وفي وقت سابق من أمس الإثنين، تحدثت قناة "المسيرة" عن سيطرة الحوثيين على مواقع شرق جازان بعد مهاجمة قوات الجيش السعودي، وهو ما نفته الرياض.

وقال المتحدث باسم التحالف العربي في اليمن، العقيد تركي المالكي، إنه لا توجد أي عمليات تسلل من جماعة الحوثي داخل السعودية، مؤكداً أن حدود المملكة آمنة، بحسب ما ذكرته وكالة الأناضول.

وأكد المالكي أن "التحالف يواصل التعامل مع التهديدات الحوثية بحراً وبراً وجواً، ونعتمد الصبر التكتيكي وندعم كل جهود الأمم المتحدة في اليمن".

وتعد الحدود الجنوبية للمملكة مع اليمن من أكثر الجبهات التي تحدث فيها اشتباكات واستهدافات من جانب الحوثيين خلال السنوات الماضية.

وللعام الخامس على التوالي، يشهد اليمن حرباً بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي الحوثي، والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/أيلول 2014.

ومنذ مارس/آذار 2015، يدعم تحالف عسكري عربي، تقوده السعودية، القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين، في حرب خلفت أزمةً إنسانية حادّة هي الأسوأ في العالم، وفقاً لوصف سابق للأمم المتحدة.

تحميل المزيد