“الإلحاد والهروب من زواج قسري”! التحقيقات تكشف تفاصيل جديدة تخص قتل شقيقتين سعوديتين في أستراليا

عربي بوست
تم النشر: 2022/08/09 الساعة 18:48 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/08/09 الساعة 18:48 بتوقيت غرينتش
شرطة استرالية في سيدني - getty images

كشف موقع news.com.au الإخباري الأسترالي، الثلاثاء 9 أغسطس/آب 2022، في تقرير نشره، تفاصيل جديدة في قضية الوفاة الغامضة لشقيقتين سعوديتين في شقتهما بمدينة سيدني، بما في ذلك الدافع وراء سعيهما للحصول على حق اللجوء.

يذكر أن إسراء عبد الله الصهلي، 24 عاماً، وشقيقتها آمال، 23 عاماً، قد سافرتا إلى أستراليا من المملكة العربية السعودية عام 2017، قبل أن يُعثر على جثتيهما في غرفتي نوم منفصلتين بشقتهما يوم 7 يونيو /حزيران 2022، حيث تعتقد السلطات أنهما توفيتا قبل شهر من ذلك التاريخ، وحسب ما أورد، فقد تقدمت كل منهما بطلب اللجوء إلى أستراليا.

تفاصيل جديدة تخص مقتل شقيقتين سعوديتين في أستراليا

الموقع الأسترالي نقل عن شخص مرتبط بالقضية قوله إن الشقيقتين اعتقدتا أن محققاً خاصاً كان يتتبعهما، بينما قال مدير المبنى الذي يضم شقتهما إنهما أعربتا عن قلقهما بشأن "تلاعب" شخص بطعامهما بعد طلبه من خدمة توصيل الطعام "أوبر".

كذلك قال الموقع إنه قد تم بالفعل رفض طلب الشقيقتين للحصول على تأشيرات الحماية الدائمة. ووفقاً لمصدر مطلع على الطلب، فقد تقدمت إحدى الشقيقتين بطلبها على أساس أنها مثلية، بينما أشارت الأخرى إلى كونها ملحدة. وذكر أيضاً أن إحداهما كانت "تهرب من زواج قسري".

من جانبها، كشفت صحيفة "الغارديان" البريطانية أن الشرطة الأسترالية تحقق فيما إذا كانت إحدى الشقيقتين السعوديتين اللتين وجدتا مقتولتين في سيدني، أو كلتاهما كانتا تخشيان من التعرض للاضطهاد في بلدهما بسبب ميولهما الجنسية المثلية.

البحث عن معلومات جديدة 

كانت كلوديا ألكروفت، مفتشة مباحث شرطة نيو ساوث ويلز، قد سبق أن قالت إن أي معلومات من الجمهور يمكن أن تحمل مفتاح حل التحقيق.

كما قالت أولكروفت في بيان لشرطة نيو ساوث ويلز: "المحققون مهتمون بالتحدث مع أي شخص قد يكون شاهداً أو قد تكون لديه معلومات عن تحركات الشابتين في الأيام والأسابيع التي سبقت وفاتهما، والتي نعتقد أنها حدثت في أوائل مايو/أيار".

من جانبها، قالت القنصلية السعودية في سيدني، في بيان نُشر على تويتر، إنها على اتصال بالسلطات الأسترالية بشأن القضية. وأضافت أن "القنصلية تعرب أيضاً عن خالص تعازيها لأسرة الفقيدتين".

تحميل المزيد