بايدن يتهكم على تصريحات لـ”ماسك” حول الاقتصاد الأمريكي: أتمنى له حظاً سعيداً في رحلة للقمر

عربي بوست
تم النشر: 2022/06/03 الساعة 20:52 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/06/03 الساعة 20:52 بتوقيت غرينتش
إيلون ماسك اقترح إعطاء الصين السيادة على تايوان /Getty Images

رفض الرئيس الأمريكي جو بايدن، الجمعة 3 يونيو/حزيران 2022، تصريحات سلبية للملياردير الأمريكي والرئيس التنفيذي لشركة "تيسلا" إيلون ماسك، حول الاقتصاد الأمريكي، معلقاً بتهكم: "أتمنى له حظاً سعيداً في رحلة للقمر".

كان إيلون ماسك، وهو أغنى رجل في العالم، قال في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى المديرين التنفيذيين لشركته تيسلا، الخميس 2 يونيو/حزيران، إن لديه "شعوراً سيئاً للغاية" بشأن الاقتصاد، حسب رويترز.

في الرسالة ذاتها، يشير ماسك إلى أن عليه تقليص نحو 10% من الوظائف بشركة صناعة السيارات الكهربائية.

وجاءت رسالة ماسك تحت عنوان "أوقِفوا جميع عمليات التوظيف في جميع أنحاء العالم"، وذلك بعد يومين من مطالبة الملياردير للموظفين بالعودة إلى أماكن العمل أو تركه.

الرئيس الأمريكي جو بايدن - رويترز
الرئيس الأمريكي جو بايدن – رويترز

في المقابل، رفض الرئيس الأمريكي بايدن تصريحات ماسك السلبية، مضيفاً: "في حين يتحدث إيلون ماسك عن ذلك، تزيد (شركة) فورد استثماراتها بشكل كاسح". 

وتابع بالقول: "فورد تزيد الاستثمارات وتنتج سيارات كهربائية جديدة. يمكن أن أضيف أن هناك ستة آلاف موظف جديد، موظفون بعقد عمل جماعي، في الغرب الأوسط".

وأضاف بايدن مازحاً: "حظاً وفيراً في رحلته إلى القمر".

بدوره لم يهمل ماسك، التعليق على كلمات بايدن، حيث كتب عبر تويتر: "شكراً يا سيادة الرئيس".

وأضاف رابطاً يشير إلى قيام إدارة الطيران والفضاء الأمريكية بمنح شركة سبيس إكس الفضائية التي يملكها ماسك، عقداً في أبريل/نيسان عام 2021، لصناعة سفينة فضاء تحمل رواداً إلى القمر.

وحذّر ماسك، في الأسابيع الأخيرة، من مخاطر الركود، ولكن رسالته الإلكترونية التي تأمر بتجميد التوظيف وتخفيض عدد الموظفين كانت أكثر رسالة مباشرة وبارزة من نوعها من رئيس شركة صناعة السيارات.

تحميل المزيد