حرائق أمريكا تلتهم البيوت وتستعر بالساحل الغربي.. أودت بحياة 8 بينهم رضيع، ودمرت آلاف المنازل (صور)

عدد القراءات
866

كشفت السلطات في الولايات أمريكية، الخميس 10 سبتمبر/أيلول 2020، أن عشرات حرائق الغابات التي تؤججها الرياح أودت بحياة ثمانية على الأقل، بعدما اجتاحت أنحاء الساحل الغربي للولايات المتحدة ودمرت آلاف المنازل.

عربي بوست
تم النشر: 2020/09/11 الساعة 07:21 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/09/11 الساعة 07:21 بتوقيت غرينتش
حرائق مدينة أوريغون/رويترز

كشفت السلطات في الولايات أمريكية، الخميس 10 سبتمبر/أيلول 2020، أن عشرات حرائق الغابات التي تؤججها الرياح أودت بحياة ثمانية على الأقل، بعدما اجتاحت أنحاء الساحل الغربي للولايات المتحدة ودمرت آلاف المنازل.

على مدى الساعات الماضية توفي أربعة بسبب حريق أشعلته الصواعق في شمال كاليفورنيا كما وردت بلاغات عن وفاة ثلاثة في أوريجون وتوفي رضيع في العام الأول من عمره لدى محاولة أسرته الفرار من حريق في ولاية واشنطن، وفقاً لما ذكرته الشرطة.

خسائر بشرية ومادية:  فادحة الحرائق أسفرت عن خسائر فادحة في خمس بلدات في ولاية أوريجون في منطقة غابات ساحلية كانت تتجنب في العادة حرائق الغابات التي تتسبب فيها موجات حارة في شهري أغسطس/آب وسبتمبر/أيلول.

فيما تسببت الرياح التي وصلت سرعتها إلى 50 ميلاً في الساعة في انتشار ألسنة اللهب بسرعة إلى مناطق شاسعة في ساعات قليلة واحتراق مئات المنازل ودفعت فرق مكافحة الحرائق للتركيز على إجلاء السكان بدلاً من محاولة السيطرة على النيران.

كيت براون حاكمة أوريجون قالت: "قد يتسبب ذلك في أكبر خسائر في الأرواح والممتلكات بسبب حرائق الغابات في تاريخ ولايتنا". وتابعت قائلة إن ديترويت وسط الولاية وبلو ريفر وفيدا في مقاطعة لين الساحلية وفينكس وتالنت في الجنوب تشهد دماراً واسعاً بسبب الحرائق.

فيما تجري عمليات إجلاء في مناطق متناثرة في أنحاء ولاية أوريجون على مساحة تماثل تقريباً مساحة بريطانيا مع اشتعال الحرائق في كل مناطقها تقريباً.

أكبر إخلاء جوي: وفي كاليفورنيا قال مسؤولون إنه يجري إجلاء نحو 64 ألفاً فيما كافحت أطقم الإطفاء 28 حريقاً كبيراً بمناطق في أكبر الولايات الأمريكية سكاناً.

فيما تم إجلاء عشرات المحاصرين بواسطة المروحيات، في أكبر إخلاء جوي مرتبط بحرائق الغابات، وفقاً لما أعلنته السلطات المحلية.

الحريق حاصر نحو 1000 شخص بالقرب من خزان ماموث المائي، حيث تقطعت السبل بحوالي 150 شخصاً، قبل أن يتم إنقاذهم عبر مروحيات عسكرية.

دانيال هوكانسون، رئيس مكتب الحرس الوطني، قال إن الحرس الوطني بكاليفورنيا استخدم في عملية الإجلاء مروحيات من طراز شينوك، ونشر على تويتر صورة مأخوذة من قُمرة طائرة تظهرها محاطة بأشجار مشتعلة.