منتج جديد من أبل لكنه خاص فقط لموظفيها.. أقنعة وجه مميزة صممها مهندسو الشركة العاملون على آيفون وآيباد

قال موقع Business Insider الأمريكي، نقلاً عن موقع Bloomberg الأمريكي، إن فريق المهندسين المسؤول عن أجهزة آيباد وآيفون صمم قناع وجه مميزاً لموظفي شركة أبل.

عربي بوست
  • ترجمة
تم النشر: 2020/09/10 الساعة 10:14 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/09/10 الساعة 10:28 بتوقيت غرينتش
متجر آبل/رويترز

قال موقع Business Insider الأمريكي، نقلاً عن موقع Bloomberg الأمريكي، إن فريق المهندسين المسؤول عن أجهزة آيباد وآيفون صمم قناع وجه مميزاً لموظفي شركة أبل.    

وبالرغم من أنَّ الشركة لم تنشر بعد صور القناع الجديد، ذكر موقع Bloomberg، الذي كان له السبق في الإعلان عن هذا القناع، أنَّ قسم الهندسة والتصميم في شركة أبل ابتكر قناعاً ذا "مظهر فريد" يشمل "تغطية كبيرة لأنف وذقن من يرتديه". ويتألف القناع من 3 طبقات ويمكن غسله وإعادة استخدامه حتى 5 مرات.

فيما كشفت شركة أبل لموقع Bloomberg أنها صمَّمت القناع ضمن خطط لطرح سلسلة توريد معدات حماية شخصية، مع الحرص على عدم تعطيل سلاسل التوريد الحالية.   

لكن لخيبة أمل بعض محبي أبل، صُنِعَت هذه الأقنعة لموظفي شركة أبل وعمالها في قطاع البيع بالتجزئة، وليس للجمهور.

 فيما ستُنقَل الأقنعة للموظفين خلال الأسبوعين القادمين. لكن حتى الآن لم يتضح ما إذا كانت شركة أبل ستسعى لتوزيع الأقنعة على نطاق أوسع.

إلى جانب الأقنعة المُصمَّمة وفق مواصفات خاصة، تعمل الشركة على طرح أقنعة جراحية شفافة للموظفين، حتى يمكن للعملاء الذين يعانون من مشاكل في السمع رؤية وجوه الموظفين وفهمهم فهماً أفضل. 

ووفقاً لموقع Bloomberg، هذا أول قناع جراحي شفاف بالكامل تُصرح إدارة الغذاء والأدوية الأمريكية باستخدامه.

لا تعد هذه هي المرة الأولى التي تقتحم فيها شركة أبل لعبة معدات الحماية الشخصية. ففي أبريل/نيسان، أعلن المدير التنفيذي للشركة تيم كوك التبرع بـ20 مليون قناع وجه للعاملين في مجال الرعاية الصحية في الولايات المتحدة. 

إلى جانب ذلك، صمَّمت الشركة التكنولوجية وأنتجت دروع حماية الوجه للعاملين في المستشفيات، وخططت لشحن مليون درع أسبوعياً.

تحميل المزيد