الاحتلال يرتكب 5 مجازر جديدة في غزة.. قصف مدرسة بمخيم النصيرات وكثّف هجماته وسط القطاع 

عربي بوست
تم النشر: 2024/04/13 الساعة 11:31 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/04/13 الساعة 11:31 بتوقيت غرينتش
غارات إسرائيلية على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة/الأناضول

ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، إلى 33 ألفاً و686 شهيداً، إضافة إلى 76.309 مصاباً، فيما قصف الاحتلال مجدداً مدرسة بمخيم النصيرات وسط القطاع.

وزارة الصحة الفلسطينية قالت في بيان مقتضب، السبت 13 أبريل/نيسان 2024، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 5 مجازر جديدة بغزة، راح ضحيتها 52 شهيداً و95 مصاباً خلال الساعات الـ24 الماضية.

كما أشارت إلى أنه "ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

ولليوم الثالث على التوالي، يواصل جيش الاحتلال عمليته العسكرية البرية في مخيمات وسط قطاع غزة، واستهدف مباني ومنازل مأهولة في مخيمي النصيرات والمغازي، ومدينة دير البلح.

هجمات إسرائيلية على مخيم النصيرات/الأناضول
هجمات إسرائيلية على مخيم النصيرات/الأناضول

مدفعية الاحتلال تقصف مدرسة بمخيم النصيرات

حيث قصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي، السبت، مجدداً مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) تؤوي نازحين في مخيم النصيرات.

في السياق ذاته، أصيب عدد من الفلسطينيين في سلسلة غارات إسرائيلية جوية ومدفعية استهدفت مناطق شمال مخيم النصيرات خلال الساعات الماضية.

وهذا القصف الإسرائيلي الثاني الذي تتعرض له المدرسة بمخيم النصيرات، والتي تحمل اسم "المخيم الجديد الابتدائية المشتركة"، خلال أقل من 24 ساعة.

إصابة عدد من الصحفيين جراء الهجمات على مخيم النصيرات/الأناضول
إصابة عدد من الصحفيين جراء الهجمات على مخيم النصيرات/الأناضول

ومساء الجمعة، أعلن الدفاع المدني في غزة سقوط عدد من الشهداء والجرحى عقب استهداف المدفعية الاسرائيلية المدرسة نفسها بمخيم النصيرات.

سرايا القدس تسيطر على مسيرة إسرائيلية

من جهتها، قالت سرايا القدس، السبت 13 أبريل/نيسان 2024، إن مقاتليها سيطروا على مسيّرة إسرائيلية من طراز "سكاي لارك" في خان يونس جنوبي قطاع غزة.

كما بثت سرايا القدس مشاهد للرشقات الصاروخية، التي أطلقتها تجاه آليات وجنود الاحتلال شمال وشرق المحافظة الوسطى.