تحطُّم مروحية إسرائيلية قرب سواحل حيفا.. احترقت قبل أن تسقط وتنفجر وإصابة ركابها “فيديو”

عربي بوست
تم النشر: 2022/01/03 الساعة 22:47 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/01/03 الساعة 22:52 بتوقيت غرينتش
مستوطنون يحملون بقايا طائرة إسرائيلية محطمة في حيفا/ منصات التواصل

تحطمت مروحية عسكرية إسرائيلية، مساء الإثنين 3 يناير/كانون الثاني 2022، في البحر المتوسط قرب سواحل مدينة حيفا (شمال) في إسرائيل، بحسب إعلام عبري.

قالت قناة "كان" الرسمية في نبأ عاجل: "تحطمت مروحية في البحر وهرع رجال الإنقاذ إلى المكان". وأضافت: "تم إنقاذ أحد أفراد الطاقم الـ3 بسلام، فيما حالة اثنين آخرين غير معروفة، حيث إنهما مازالا عالقَين".

سقوط مروحية إسرائيلية قرب حيفا

فيما قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن المروحية سقطت في البحر قبالة مركز البحوث البحرية الواقع بحي "بات غاليم" في حيفا.

أضافت الصحيفة أن الحادث أسفر عن إصابة 3 أشخاص هم طاقم المروحية، تم إنقاذ أحدهم بسلام ونقله إلى مستشفى "رمبام" في المدينة.

تابعت: "في الوقت نفسه تتواصل جهود الإنقاذ بمكان الحادث، ويجري التحقيق في ملابساته".

أوضحت: "تم استدعاء العديد من فرق الإنقاذ إلى موقع التحطم، فيما يتم إجراء عمليات مسح مكثفة بالقرب من معهد البحوث البحرية، القنابل المضيئة تضيء السماء وتجرى عمليات تمشيط في الأماكن المجاورة".

مروحية تابعة للجيش الإسرائيلي

قالت القناة (12) الخاصة، إن المروحية تابعة للجيش الإسرائيلي من نوع "يوروكوبتر إيه إس 565″، كان من المقرر أن تهبط على ظهر زورق تابع للبحرية الإسرائيلية قبل تحطمها.

أضافت، أن "ملابسات الحادث في هذه المرحلة غير واضحة، حيث وصلت وحدات الإنقاذ وتم نقل طواقم نجمة داود الحمراء (الإسعاف الإسرائيلي) إلى معهد البحوث البحرية بالقرب من الحادث، كما توجهت سيارات إسعاف إضافية إلى مستشفى رمبام".

مروحية إسرائيل التي سقطت في حيفا

من جانبه، نقل موقع "واللا" العبري عن شهود عيان كانوا قرب موقع تحطم المروحية، أنهم سمعوا دوي انفجار كبير، كما شاهدوا تحركات قوات الطوارئ التابعة للجيش الإسرائيلي بعد الحادث.

أضاف الشهود أن مروحيات من الوحدة 669 الجوية (إجلاء طبي) تتجول في منطقة التحطم بالتوازي مع مشاركة زوارق في عمليات الإنقاذ.

مروحية إسرائيل التي سقطت قرب حيفا/ منصات التواصل
مستوطنون يحملون بقايا طائرة إسرائيلية محطمة في حيفا/ منصات التواصل

تابع الموقع، أن أحد الفيديوهات التي التُقطت في المكان يُظهر كرة نارية كبيرة بالسماء، مع صوت المصور يقول: "سقوط نيزك".

أوضح الموقع، أن "المروحية اصطدمت، على ما يبدو، بمياه البحر قبل أن تتحطم، كما يتضح في الفيديو".

الإعلام الإسرائيلي يغطي سقوط مروحية في حيفا/ منصات التواصل

حتى الساعة الـ21:45 (ت.غ)، لم يصدر تعليق فوري من السلطات الإسرائيلية حول الحادث.

تحميل المزيد