قوات سوريا الديمقراطية ستبدأ المعركة الأخيرة ضد الدولة الإسلامية

عربي بوست
تم النشر: 2019/02/09 الساعة 18:05 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/02/09 الساعة 18:07 بتوقيت غرينتش
تفجير سابق في مدينة إدلب/ رويترز

 قال قيادي بقوات سوريا الديمقراطية لرويترز إن القوات المدعومة من الولايات المتحدة ستبدأ هجوماً السبت 9 فبراير/شباط ضد آخر جيب لتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا في الجزء الذي يدعم فيه التحالف بقيادة أمريكا العمليات ضد التنظيم.

كانت الولايات المتحدة قالت يوم 29 يناير/كانون الثاني إن من المتوقع أن تفقد الدولة الإسلامية آخر منطقة تسيطر عليها في غضون أسبوعين.

وقال مصطفى بالي المسؤول الإعلامي بقوات سوريا الديمقراطية "ستنطلق المعركة هذه الليلة وستكون مهمتها القضاء على آخر فلول التنظيم الإرهابي" واصفاً المعركة بأنها المعركة الأخيرة.

وتابع أن قوات سوريا الديمقراطية تعاملت خلال الأيام العشرة الأخيرة مع المعركة بصبر حيث تم إجلاء أكثر من 20 ألفاً من المدنيين من الجيب المحاصر الذي يضم قريتين قرب الحدود العراقية.

وتمكنت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من تحالف تقوده الولايات المتحدة من طرد الدولة الإسلامية من قطاع من الأراضي في شمال وشرق سوريا.

وبعد طرد المتشددين من الرقة، معقلهم في سوريا، في أكتوبر/تشرين الأول عام 2017 توغلت قوات سوريا الديمقراطية جنوباً باتجاه محافظة دير الزور وهاجمت المتشددين في المنطقة الواقعة على الضفة الشرقية لنهر الفرات.

ولا يزال للدولة الإسلامية موطئ قدم في سوريا غربي نهر الفرات في مناطق خاضعة، رغم ذلك، للحكومة السورية وحلفائها.

علامات:
تحميل المزيد