الاحتلال يرتكب مجزرة بمنطقة الفالوجا في جباليا.. استهدف مدرسة للنازحين وأوقع شهداء وجرحى

عربي بوست
تم النشر: 2024/09/26 الساعة 13:33 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/09/26 الساعة 13:37 بتوقيت غرينتش
آثار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة - رويترز

ارتكب الجيش الإسرائيلي مجزرة جديدة بحق النازحين في قطاع غزة، الخميس، 27 سبتمبر/أيلول 2024، حيث استهدفت طائراته مدرسة "حفصة بنت عمر" بمنطقة الفالوجا غرب مخيم جباليا شمال قطاع غزة، ما تسبب في وقوع 15 شهيداً وعشرات الإصابات.

وقال الدفاع المدني بالقطاع في بيان: "إن الاحتلال قصف المدرسة التي تؤوي نازحين واستشهد 15 منهم أطفال ونساء وعشرات الإصابات منها حالات خطيرة".

مجازر بالقطاع 

وفي وقت سابق الخميس، أفادت وزارة الصحة في قطاع غزة، في تقريرها اليومي، بارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع لليوم الـ356 على التوالي إلى 41,534 شهيداً و96,092 مصاباً منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ووفقاً للتقرير، ارتكب الاحتلال خلال الـ24 ساعة الماضية أربع مجازر جديدة ضد العائلات الفلسطينية، ما أسفر عن وصول 39 شهيداً و86 مصاباً إلى المستشفيات.

كما أشارت الوزارة إلى أن عدداً من الضحايا لا يزالون تحت الأنقاض أو في المناطق التي تعجز فرق الإسعاف والدفاع المدني عن الوصول إليها بسبب استمرار القصف.

وقالت وزارة الصحة في غزة، إنها ستتسلم اليوم الخميس 88 جثماناً فلسطينيا "بشكل لائق بكرامتهم" غداة إرجاعهم أمس إلى إسرائيل التي أرسلتهم بحاوية ودون بيانات.

وبدعم أمريكي، تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي حرباً على غزة خلفت أكثر من 137 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقودٍ، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بإنهائها فوراً، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

تحميل المزيد