القسام توقع رتلاً من آليات الاحتلال بكمين محكم برفح: تم استهدافها على خط إمداد القوات المتوغلة

عربي بوست
تم النشر: 2024/09/23 الساعة 09:10 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/09/23 الساعة 09:10 بتوقيت غرينتش
القسام تستهدف آليات الاحتلال في قطاع غزة(أرشيفية)/ الأناضول

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، الاثنين 23 سبتمبر/أيلول 2024، إيقاع رتل من آليات الاحتلال بكمين محكم برفح جنوبي قطاع غزة.

حيث قالت كتائب القسام، إن مقاتليها تمكنوا من إيقاع رتل من الآليات الإسرائيلية في كمين محكم معد مسبقًا على خط إمداد القوات المتوغلة شرقي رفح.

بحسب البيان، فإن المقاتلين استهدفوا 3 جرافات عسكرية من نوع  "D9″، ودبابتين من نوع "ميركفاه"، أثناء مرورها على مفترق "جورج" الشرقي بقذائف الياسين 105، وعبوات العمل الفدائي.

عمليات القسام في رفح أمس الأحد

وكانت كتائب القسام، قد تبنت أمس الأحد، سلسلة من العمليات ضد آليات الاحتلال المتوغلة في رفح جنوبي قطاع غزة للشهر الخامس على التوالي.

حيث قالت القسام، إنها استهدفت دبابة من نوع "ميركفاه" بعبوة شواظ، وجرافة عسكرية بقذيفة "تاندوم" بمنطقة الشوكة شرقي رفح.

كما أعلنت أيضًا استهداف قوة إسرائيلية راجلة بعبوة أفراد "تلفزيونية"، وإيقاعهم بين قتيل وجريح بالمنطقة ذاتها.

وبدأت الاحتلال عملية عسكرية بمدينة رفح في 6 مايو/أيار الماضي، وسيطرت على معبر رفح رغم التحذيرات الدولية من العواقب الإنسانية الكارثية لذلك.

وتسببت العملية العسكرية في رفح بتهجير مئات آلاف الفلسطينيين من المدينة، التي كان يوجد بها نحو 1.5 مليون، بينهم حوالي 1.4 مليون نازح.

وبدعم أمريكي مطلق تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حربًا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 137 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورًا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

تحميل المزيد