“الجناة عُمانيون”.. شرطة مسقط تكشف تفاصيل جديدة حول المتورطين بإطلاق النار على مسجد في العاصمة

عربي بوست
تم النشر: 2024/07/18 الساعة 09:50 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/07/18 الساعة 10:31 بتوقيت غرينتش
مسجد في عمان/رويترز

أعلنت شرطة سلطنة عُمان، الخميس 18 يوليو/تموز 2024، أن الثلاثة المتورطين في إطلاق نار بمحيط مسجد في مسقط هذا الأسبوع وتسبب في سقوط ضحايا هم إخوة من مواطنيها وقد تمّت تصفيتهم، كاشفة أن التحقيقات دلّت على تأثرهم بأفكار "ضالة".

وقالت في بيان نشرته عبر منصة "إكس": "حرصًا من شرطة عُمان السلطانية على إطلاع الجمهور الكريم بمستجدات حادثة إطلاق النار في الوادي الكبير، فقد تأكد بأن الجناة الثلاثة المتورطين في الحادث عمانيون وهم إخوة".

وأضافت أنهم "قد لقوا حتفهم نتيجة إصرارهم على مقاومة رجال الأمن، وقد دلّت التحريات والتحقيقات بأنهم من المتأثرين بأفكار ضالة". 

وفيما لم توضح المقصود بالأفكار الضالة، إلا أن تنظيم "داعش" الإرهابي أعلن عبر تلغرام، الأربعاء، مسؤوليته عن الهجوم.

والأربعاء، أدانت السعودية وقطر والإمارات والبحرين ومصر والأردن والعراق، بالإضافة لمنظمات عربية، الهجوم الذي شهدته العاصمة العمانية مسقط وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى، وتبناه تنظيم "داعش" الإرهابي.

والثلاثاء، أفادت وكالة الأنباء العمانية، بحدوث إطلاق نار على مسجد للشيعة في مسقط خلال إحياء ذكرى عاشوراء، أسفر عن مقتل 9 أشخاص بينهم شرطي و3 "جناة"، وإصابة 28 بعضهم أجانب، في واقعة نادرة في البلد الخليجي الهادئ.

وفي السياق ذاته، أعلنت وزارة الخارجية الباكستانية في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية، الثلاثاء، مقتل 4 من مواطنيها وإصابة آخرين في هجوم مسلح وقع في سلطنة عُمان صباح الثلاثاء في محيط مسجد بمنطقة الوادي الكبير بمدينة مسقط"، دون تفاصيل.

تحميل المزيد