إيران تنفي مزاعم ضلوعها بمحاولة اغتيال ترامب: اتهامات مغرضة، واخترنا المسار القانوني لمحاسبته

عربي بوست
تم النشر: 2024/07/17 الساعة 08:13 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/07/17 الساعة 08:14 بتوقيت غرينتش
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب/ رويترز

رفضت طهران، الأربعاء 17 يوليو/تموز 2024، ما وصفته "الاتهامات المغرضة" بشأن ضلوعها في مخطط لاغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، أكد فيها أن المزاعم الأمريكية ذات أهداف ودوافع سياسية مغرضة.

المتحدث الإيراني، أشار إلى أن بلاده عازمة على محاكمة ترامب بسبب دوره المباشر في اغتيال قائد قوة القدس التابعة للحرس الثوري، قاسم سليماني، لكنها ترفض المزاعم المتعلقة بالهجوم المسلح الأخير ضد الرئيس الأمريكي السابق.

إلى ذلك، نفت ممثلية إيران في الأمم المتحدة، الاتهامات، واصفة إياها بـ"لا أساس لها من الصحة ومغرضة".

وأضافت: "من وجهة نظر الجمهورية الإسلامية الإيرانية، ترامب مجرم يجب أن يحاكم في المحكمة ويعاقب لأنه أمر باغتيال القائد (قاسم) سليماني"، مشيرة إلى أن طهران اختارت المسار القانوني لمحاسبة الرئيس الأمريكي السابق.

اتهام أمريكي لإيران في محاولة اغتيال ترامب

يذكر أن قناة "سي إن إن" الأمريكية، زعمت أمس الثلاثاء، أن جهاز الاستخبارات الأمريكي اكتشف خطة محتملة لإيران لقتل الرئيس السابق دونالد ترامب، خلال الأسابيع الأخيرة.

وأضافت أن جهاز الخدمة السرية الأمريكي والمسؤولين عن حملة ترامب الانتخابية كانوا على علم بـ"التهديد الإيراني" قبل محاولة الاغتيال التي وقعت يوم السبت.

وكان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قد تعرض لهجوم مسلح خلال إلقاء خطاب في ولاية بنسلفانيا وأصابت رصاصة أذنه اليمنى.

فيما أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي أن مهاجم ترامب، توماس ماثيو كروكس، وهو شاب يبلغ من العمر 20 عامًا من ولاية بنسلفانيا، قُتل بالرصاص على يد قوات الأمن.

تحميل المزيد