” دعني أحضر حذائي”! ترامب انشغل بالبحث عن حذائه وسط محاولات إنقاذه بعد إطلاق النار عليه

عربي بوست
تم النشر: 2024/07/14 الساعة 17:42 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/07/14 الساعة 17:42 بتوقيت غرينتش
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب - رويترز

بعد لحظات من إطلاق النار عليه خلال تجمع جماهيري في بتلر بولاية بنسلفانيا، بعد ظهر السبت، شُوهد الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، والدماء تغطي أذنه وخده أثناء نقله بعيدًا عن المنصة.

ويكشف الصوت كيف ظهر مشهد إطلاق النار الفوضوي من وجهة نظر ترامب وأولئك الذين شاركوا في نقله إلى بر الأمان، وذلك وفق ما نشرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية يوم الأحد 14 يوليو/ تموز 2024.

وكان ترامب في منتصف حديثه عندما تم إطلاق عدة طلقات نارية. أمسك بأذنه وانحنى بينما أحاط به عملاء الخدمة السرية. قال أحدهم: "انبطح، انبطح، انبطح". ثم سُمعت طلقة أخرى وصرخت امرأة.

ترامب انشغل بالبحث عن حذائه

يمكن سماع العديد من أصوات عملاء الخدمة السرية، يقول أحدهم: "اصعد!" وآخر: "السلالم جاهزة، السلالم جاهزة". ويمكن سماع ترامب أيضًا ولكن كلماته كانت غير واضحة. صعد المزيد من العملاء على المنصة، بعضهم يحمل بنادق هجومية. ويبدو أنصار ترامب في الخلفية مصدومين، بينما البعض يصورون بهواتفهم.

وبعد سماع أن مطلق النار سقط، وقف ترامب والعملاء. إليكم ما قيل:

ترامب: "دعوني أحضر حذائي، دعوني أحضر حذائي".

عميل ذكر: "لقد أمسكت بك يا سيدي، لقد أمسكت بك يا سيدي".

ترامب: "دعني أحضر حذائي".

عميل ذكر آخر: "انتظر، رأسك ملطخ بالدماء".

عميل ذكر: "سيدي، علينا أن ننتقل إلى…".

ترامب: "دعني أحضر حذائي".

عميلة أنثى تقول: "حسنًا" قبل أن تقول شيئًا عن الحذاء.

ترامب: "انتظري، انتظري، انتظري".

ثم يلوح (ترامب) بقبضته للحشد ويطلق كلمة: "قتال" 3 مرات، وهو ما قوبل بهتافات من قبل الجمهور.

وابتعد ترامب وفريق الخدمة السرية عن المنصة واتجهوا إلى السيارات، بينما يهتف الحشد: "الولايات المتحدة الأمريكية. الولايات المتحدة الأمريكية. الولايات المتحدة الأمريكية".

مواد متفجرة لدى مطلق النار على ترامب

في سياق متصل قال مسؤول في إنفاذ القانون مطلع على التحقيق لشبكة CNN، السبت، إن مطلق النار، على الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، كانت لديه مواد متفجرة داخل سيارته وفي مقر إقامته.

ووفقا لمسؤول كبير في إنفاذ القانون، فقد رصد رجال إنفاذ القانون المحليون مطلق النار، الذين اعتقدوا أنه ربما كان يتصرف بشكل مريب قرب أجهزة قياس المغناطيسية، السبت، وقد بثوا ذلك عبر الراديو الخاص بهم لمراقبته، وتم نقل هذه المعلومات إلى جهاز الخدمة السرية أيضًا.

وبحسب المسؤول، عندما غادر مطلق النار منطقة أجهزة قياس المغناطيسية، يبدو الآن أنه لم تتم مشاهدته مرة أخرى، حتى أبلغ الناس السلطات في حقل خارج الحشد، أنهم رأوه على سطح مبنى.

وتقول السلطات الأمنية إن توماس ماثيو كروكس المسلح الذي حاول اغتيال ترامب، كان جمهوريًا مسجلًا، يبلغ من العمر 20 عامًا، وكان قد قدم في السابق مساهمة صغيرة لمجموعة متحالفة مع الديمقراطيين، وفقًا للسجلات العامة.

وبحسب مسؤولي إنفاذ القانون، تم تعقب السلاح المستخدم في إطلاق النار على ترامب، حيث يعود إلى والد مطلق النار، مما ساعد في تحديد هوية مطلق النار. 

وذكرت شبكة CNN في وقت سابق، أن مطلق النار لم تكن لديه بطاقة هوية.

فريق تأمين ترامب

من جهة أخرى تحدث مذيع شبكة CNN، وولف بليتزر، مع عميل جهاز الأمن السابق جوناثان واكرو، حول كيفية رد فريق تأمين الرئيس السابق دونالد ترامب على محاولة اغتياله عبر إطلاق نار خلال تجمع انتخابي في بتلر بولاية بنسلفانيا الأمريكية.

قال واكرو: "كان كل شيء منهجيًا في طريقة رد فعلهم. لقد تحركوا بناءً على صوت التهديد. في هذه الحالة، ما شعروا به كان نوعًا من إطلاق النار قادمًا مما يُعتقد أنه يمين الرئيس السابق".

وأضاف: "اندفع عملاء الخدمة السرية وفعلوا بالضبط ما تم تدريبهم على القيام به، وهو وضع أقصى قدر من الاهتمام بالشخص المحمي وأقل قدر من الاهتمام بالمشكلة".

وتابع قائلًا: "هؤلاء العملاء حول الرئيس أو الرئيس السابق، يحتاجون إلى الرد بسرعة كبيرة وجعله آمنًا. والطريقة التي يقومون بها بذلك هي بالضبط ما رأيناه، يضعون أجسادهم حول الرئيس السابق لحجب التهديد المتصور حتى يتمكنوا فعليًا من امتصاص أي نوع ثانوي من الطلقات التي قد تصيب الرئيس".

تحميل المزيد