القسام تبث مشاهد جديدة لاستهداف قوات الاحتلال بغزة.. والجيش الإسرائيلي يقر بإصابة 44 جندياً وضابطاً نهاية الأسبوع الماضي

عربي بوست
تم النشر: 2024/05/19 الساعة 13:26 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/05/19 الساعة 14:10 بتوقيت غرينتش
دبابة إسرائيلية في مدينة رفح/كتائب القسام

نشرت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، الأحد 19 مايو/أيار 2024، مشاهد لاستهداف قوات الاحتلال بغزة، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي إصابة 44 جندياً وضابطاً بمحاور القتال بالقطاع نهاية الأسبوع الماضي.

مشاهد لاستهداف قوات الاحتلال شرق رفح

حيث نشرت كتائب القسام مشاهد جديدة، لاستهداف جنود وآليات الاحتلال في محاور التقدم شرقي رفح، في إحداها يظهر 6 جنود إسرائيليين وهم يدخلون إلى منزل قبل تفجير عبوة مضادة للأفراد بهم.

كانت كتائب القسام قالت، في بيان السبت 18 مايو/أيار 2024، إنها استدرجت قوة إسرائيلية راجلة، وفجَّرت بهم عبوة مضادة للأفراد، مشيرة إلى أن مقاتليها أكدوا مقتل 5 جنود من أفرادها، في محيط مسجد التابعين شرق مدينة رفح.

القسام تعلن قصف سديروت وتقنص جندياً وسط القطاع

في مقطع فيديو آخر، أعلنت كتائب القسام قصف مدينة "سديروت"، وتجمعات الاحتلال شمالي مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

حيث بثت مشاهد لمقاتليها وهم يطلقون القذائف الصاروخية، تجاه مستوطنات الاحتلال، فيما ظهر أحد مقاتليها وهو يوجه رسالة قائلاً: "خرجنا إلى الموت شم الأنوف كما تخرج الأسد من غابها، نمر على شفرات السيوف ونأتي المنية من بابها".

كما بثت كتائب القسام مشاهد من قنص جندي إسرائيلي على محور نتساريم وسط قطاع غزة، حيث أظهرت تجمعاً لآليات الاحتلال، ورصد مجموعة من الجنود، قبل إطلاق النار على أحدهم.

وفي إطار عملياتها، الأحد 19 مايو/أيار 2024، أعلنت كتائب القسام استهداف دبابة إسرائيلية من نوع "ميركافا 4" بقذيفة "الياسين 105″، بجانب مسجد الشهيد عماد عقل في مخيم جباليا شمالي القطاع.

كما أعلنت "دك قوات العدو المتواجدة داخل معبر رفح البري جنوب القطاع بقذائف الهاون".

الاحتلال يعلن إصابة 44 جندياًوضابطاً بغزة

فيما أعلن جيش الاحتلال إصابة 44 جندياً وضابطاً في معارك بأرجاء قطاع غزة، نهاية الأسبوع الماضي بينهم 8 جراحهم وصفت بالخطيرة.

يأتي ذلك في الوقت الذي كشفت فيه وسائل إعلام إسرائيلية أن وزير الجيش يوآف غالانت، ورئيس الأركان هرتسي هاليفي، وافقا على المرحلة التالية من العملية العسكرية في رفح، جنوب قطاع غزة.

يُشار إلى أن جيش الاحتلال يواصل عمليته العسكرية على رفح جنوبي القطاع، ومعسكر جباليا منذ أيام، وسط معارك عنيفة مع المقاومة الفلسطينية.

تحميل المزيد