فيديو “قاسٍ” لجنود الاحتلال يقتلون مسناً فلسطينياً في غزة.. أطلقوا النار عليه وهو أعزل 

عربي بوست
تم النشر: 2024/03/08 الساعة 20:25 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/03/08 الساعة 20:25 بتوقيت غرينتش
عناصر من جيش الاحتلال في غزة/الأناضول

وثقت مشاهد قاسية جديدة إقدام جنود الاحتلال الإسرائيلي على قتل مسن فلسطيني أعزل في أثناء اقتحام منزلٍ غرب مدينة غزة شمال القطاع في 6 نوفمبر/تشرين الثاني 2023.

وعرضت المشاهد التي تم تصويرها بكاميرا أحد الجنود الإسرائيليين قناة الجزيرة الفضائية، وأظهرت لحظات اقتحام المنزل من قبل الجنود وقتل المسن الذي كان موجوداً بمفرده في المنزل.

كما وثقت المشاهد إقرار أحد الجنود -خلال حديث مع زملائه خارج المبنى- بقتل المسن الأعزل الذي لا يحمل سلاحاً ويشير بيديه الفارغتين لتأكيد ذلك، بينما أظهر الجنود الآخرون احتفاء بما فعل الجندي.

وعاد الجنود إلى داخل المبنى مرة أخرى، وأطلقوا النار على جثة المسن رغم عدم وجود أي خطر عليهم أو وجود أي اشتباكات في المنطقة.

وبحسب بيانات الكاميرا، فإن تاريخ المقطع يعود إلى السادس من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، عند الساعة الرابعة إلا 5 دقائق من بعد الظهر.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل حرباً مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلاً عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة "الإبادة الجماعية".

تحميل المزيد