صور جديدة لنجل نتنياهو في فلوريدا تثير ضجة: يحرسه جنود الشاباك، وصديقه “يلعب” بنظارات الـ VR

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/16 الساعة 10:40 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/26 الساعة 06:09 بتوقيت غرينتش
صور جديدة لنجل نتنياهو في فلوريدا تثير ضجة - الصورة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو - المصدر: رويترز

لا تزال أصداء ما ينشر عن الحياة الباذخة التي يعيشها نجل نتنياهو في فلوريدا (ولاية أمريكية) يثير الاهتمام، هذه المرة خرجت من إطار الرأي العام الإسرائيلي، وامتدت إلى الصحف البريطانية.

نجل نتنياهو في فلوريدا.. شقة بـ 5 آلاف دولار وحراس من الشاباك

إذ نشرت صحيفة Daily Mail البريطانية تقريراً طويلاً عن حياة يائير بنيامين نتنياهو (32 عاماً) الباذخة، التي تتضمن دفعه 5 آلاف دولار شهرياً إيجار شقة فاخرة، وحماية من حراس من جهاز الشاباك، وتسليه مع رفاقه بنظارات الواقع الافتراضي (VR).

صور جديدة لنجل نتنياهو في فلوريدا نشرتها صحيفة Daily Mail البيرطانية

كتبت الصحيفة: "نجل نتنياهو  في مبنى شاهق في فلوريدا ويحميه حراس شخصيون إسرائيليون من الشاباك بينما يضع مئات الآلاف من مواطنيه حياتهم على المحك في قتال وحشي ضد حماس في غزة".

تحدثت الصحيفة البريطانية عن عدم انضمام الابن الأكبر لرئيس الوزراء الإسرائيلي لصفوف الجيش، رغم أنه مؤهل للخدمة في الاحتياط (طالما أنه لم يبلغ الأربعين عاماً) الذي انضم له 360 ألف إسرائيلي منذ بداية الحرب، بل "شوهد وهو يتسكع حول مجمع سكني فاخر في فلوريدا".

يائير الذي اعتبر نفسه سابقاً أنه "أمير هاري لإسرائيل" يعيش شقة مكونة من سريرين في شاطئ هالاندال الراقي، شمال ميامي، والتي وصفتها الصحيفة البريطانية بأنها "تبعد حوالي 7000 ميل من خط المواجهة".

فيما أشارت الصحيفة إلى أن يائير يخضع لحراسة على مدار الساعة من قبل عميلين مسلحين من جهاز الأمن الإسرائيلي "الشاباك"، إذ يرافقانه إلى صالة الألعاب الرياضية وحمام السباحة وعندما يغادر المبنى الشاهق.

فيما يضم المجمع وسائل راحة على طراز المنتجع بما في ذلك ملاعب تنس ومنتجع صحي وصالة ألعاب وسينما خاصة وغرفة سيجار وغرفة أخرى لتناول المشروبات.

صور لنجل نتنياهو في فلوريدا

الصور التي نشرتها الصحيفة تظهر يائير وهو يتسكع في السراويل القصيرة ودون ارتداء قميص، بينما يحتسي المشروبات ويسلي رفاقه أمام حمام السباحة على الشرفة الواسعة التي يستأجرها بقيمة 5000 دولار شهرياً، حسب الصحيفة.

فيما نشرت الصحيفة صورة لأحد ضيوف يائير يرتدي نظارة الواقع الافتراضي، بينما "استخدم آخر هاتفه لالتقاط صور للمناظر البانورامية للبحر والمدينة"، حسب وصفها.

الصحيفة قالت إن "يائير لطالما كان شخصية استقطابية في إسرائيل"، وإن منتقديه يعتبرون أنه يتمتع بفضل سلطة عائلته بأسلوب حياة "مستهتر دون أن يحتفظ بوظيفة مناسبة على الإطلاق".

يائير هو مذيع بودكاست وناشط صريح على وسائل التواصل الاجتماعي. وقد كانت هذه نقطة سخرية من حياته باهظة التكاليف، إذ قال أوري مسغاف، الصحفي في صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية ذات الميول اليسارية،: "إنه يحب شن الحرب – ولكن عبر وسائل التواصل الاجتماعي".

 "إنه الابن الكسول الذي يحتفل في ميامي بينما يحث والده رئيس الوزراء الإسرائيليين العاديين على التضحية بأبنائهم وحياتهم" – أوري مسغاف، الصحفي في صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية

نجل نتنياهو ذهب لإسرائيل مؤقتاً لإرضاء الرأي العام

يذكر أن يائير تعرض لضغوط من الرأي العام الإسرائيلي وعاد إلى تل أبيب في أواخر نوفمبر/تشرين الثاني 2023، حيث تم تصويره بجانب هواتف خدمة إسعاف تابعة لمنظمة غير حكومية، لكنه عاد بالفعل إلى الولايات المتحدة بحلول منتصف يناير/كانون الثاني 2024 حسب الصحيفة البريطانية.

"لقد ظل بعيداً عن الأنظار إلى حد كبير في منزله الفخم على بعد ميل من المحيط وعلى مسافة قصيرة بالسيارة من شاطئ ميامي"، كما وصفته.

يذكر أنه في أكتوبر/تشرين الأول 2023 تعرض "الأمير هاري لإسرائيل" لحملة غاضبة من بقائه في فلوريدا بينما تشتعل الحرب في غزة، إذ قالت صحيفة The Times البريطانية إنه أثار غضب عدد من الجنود الإسرائيليين.

يائير نتنياهو يستمتع بحياته في ميامي بيتش بينما أنا على الخطوط الأمامية"، كما نقلت الصحيفة عن أحد الجنود الذي رفض كشف اسمه.

وجدير بالذكر أن يائير نتنياهو لم يكن جندياً مقاتلاً، لكنه أدى الخدمة العسكرية الإجبارية وعمل في وحدة المتحدث باسم قوات الاحتلال الإسرائيلي، ثم انتقل يائير إلى الولايات المتحدة سبب جدل أثاره نشاطه على الشبكات الاجتماعية.

تحميل المزيد