مجموعات مدعومة من إيران تعلن عن هجوم جديد ضد قاعدة أمريكية بسوريا.. استهدفتها بطائرات مسيرة 

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/08 الساعة 10:13 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/08 الساعة 10:13 بتوقيت غرينتش
قوات أمريكية في سوريا - توضيحية / gettyimages

شنَّت مجموعات مدعومة من إيران هجوماً جديداً، الخميس 8 فبراير/شباط 2024، بطائرات مسيرة على قاعدة حقل عمر الأمريكية في محافظة دير الزور، شرقي سوريا، وذكرت مصادر محلية لوكالة الأناضول الإخبارية أن الهجوم نفذته المجموعات المسلحة المتمركزة غربي نهر الفرات، بواسطة عدد من الطائرات المسيرة.

ولم يتم الإعلان عمّا إذا أسفر الهجوم عن خسائر في الأرواح، كما لم يدلِ الجانب الأمريكي بأي تعليق على الهجوم حتى الآن.

وفي وقت سابق شنَّت مجموعات مدعومة من إيران أيضاً هجوماً على القاعدة الأمريكية في حقل عمر، فيما أعلنت أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، شنَّ ضربات انتقامية في العراق وسوريا ضد فيلق القدس، التابع للحرس الثوري الإيراني وميليشيات موالية له.

العراق هجوم أمريكا سوريا إيران
هجوم أمريكي سابق استهدف مواقع في العراق/الأناضول

هجوم أمريكي ضد مواقع في العراق وسوريا

وقالت "سنتكوم" في بيان إن القوات الأمريكية "شنت، في 2 فبراير/شباط الجاري، غارات جوية في العراق وسوريا ضد فيلق القدس، التابع للحرس الثوري الإيراني والميليشيات التابعة له"، استهدفت خلالها أكثر من 85 هدفاً.

"واستهدفت الضربات منشآت عمليات القيادة والسيطرة ومراكز الاستخبارات والصواريخ والقذائف ومخازن الطائرات المُسيرة، والمرافق اللوجستية وسلسلة توريد الذخيرة لمجموعات الميليشيات ورعاتها من الحرس الثوري الإيراني، الذين سهلوا الهجمات ضد القوات الأمريكية وقوات التحالف"، حسب البيان نفسه.

قوات أمريكية في العراق، أرشيفية/ رويترز سوريا هجوم إيران
قوات أمريكية في العراق، أرشيفية/ رويترز

الضربة الأقوى التي تلقتها واشنطن كانت قبل أيام، عند الحدود السورية الأردنية، حيث أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، في بيان الأحد، مقتل 3 جنود أمريكيين وإصابة 25 آخرين في هجوم بطائرة مسيرة، ضرب قاعدة شمال شرق الأردن قرب الحدود مع سوريا، محملة "المقاومة الإسلامية في العراق" مسؤولية الهجوم.

علامات:
تحميل المزيد