غارة إسرائيلية جديدة تستهدف مواقع لجيش النظام السوري بحمص..  أوقعت قتلى وجرحى

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/07 الساعة 07:10 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/07 الساعة 07:11 بتوقيت غرينتش
قصف إسرائيلي سابق على سوريا – صورة أرشيفية

ذكرت وسائل إعلام رسمية سورية، مساء الثلاثاء 6 فبراير/شباط 2024، أن صواريخ إسرائيلية ضربت محافظة حمص السورية، وقالت مصادر محلية إن الهجمات الإسرائيلية على سوريا استهدفت عدة مواقع لجيش النظام وقاعدة جوية في المنطقة.

حيث قالت وسائل الإعلام إن الدفاعات الجوية السورية أسقطت عدداً من الصواريخ، ونقلت عن مصدر عسكري قوله إن "العدوان" الإسرائيلي أدى إلى مقتل وإصابة عدد من المدنيين ووقوع بعض الخسائر المادية في الممتلكات العامة والخاصة.

كما عرض التلفزيون الرسمي لقطات لسيارات إسعاف وهي تهرع إلى موقع الهجوم، حيث ظهر حطام وأنقاض مبنى استُهدف. بينما لم تعلن إسرائيل، حتى صباح الأربعاء 7 فبراير/شباط، مسؤوليتها عن الهجمات الإسرائيلية على سوريا.

فيما صعدت إسرائيل هجماتها على أهداف تابعة للفصائل المتحالفة مع إيران في سوريا منذ عملية "طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر/تشرين الأول. واستهدفت الهجمات الإسرائيلية على سوريا أيضاً الدفاعات الجوية لجيش النظام وبعض القوات السورية.

بينما قال مصدر في المخابرات العسكرية السورية مطلع على الأمر إن هجوم الثلاثاء استهدف قاعدة الشعيرات الجوية وعدة مواقع على أطراف حمص.

حيث تشنّ إسرائيل منذ سنوات هجمات على ما تصفها بأنها أهداف مرتبطة بإيران في سوريا، حيث تزايد نفوذ طهران منذ أن بدأت دعم رئيس النظام السوري بشار الأسد في الحرب الأهلية التي اندلعت شرارتها عام 2011.

فيما يسيطر الآن مقاتلون متحالفون مع إيران، بما في ذلك جماعة حزب الله اللبنانية، على مناطق واسعة في شرق وجنوب وشمال غرب سوريا وفي عدة ضواحٍ حول العاصمة.

تحميل المزيد