إصابة 3 جنود إسرائيليين جدد بغزة.. والمقاومة تستهدف مروحية بصاروخ “سام 7” بالقطاع

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/06 الساعة 12:25 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/06 الساعة 12:28 بتوقيت غرينتش
القسام تعلن استهداف مروحية في غزة/ الأناضول

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء 6 فبراير/شباط 2024، إصابة 3 من جنوده خلال الـ24 ساعة الماضية بمعارك في غزة، فيما كشفت المقاومة استهداف مروحية من طراز "أباتشي"، بصاروخ "سام 7" غرب القطاع.

واستناداً إلى معطيات الجيش المنشورة على موقعه، ارتفع عدد الجنود والضباط الجرحى منذ بداية الحرب على قطاع غزة، في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلى 2828 بعد أن كان 2820 أمس الإثنين.

الجيش الإسرائيلي أشار إلى أن من بين هؤلاء أصيب 1304 بالمعارك البرية في قطاع غزة، منذ 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

المقاومة تعلن استهداف مروحية في غزة بصاروخ "سام 7"

في السياق، أعلنت المقاومة الفلسطينية استهداف مروحية في غزة، وسط اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال بالقطاع.

 كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، قالت إنها بالمشاركة مع كتائب المجاهدين، تمكّنت من استهداف مروحية في غزة، بصاروخ "سام 7".

 كما قالت كتائب القسام، إنها دمّرت جرافة من نوع "D9" بعبوة "شواظ" غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

في بيان آخر أشارت القسام إلى أنها بالمشاركة مع سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، هاجمت تجمعات الاحتلال في محاور مدينة غزة، بقذائف الهاون.

تمكن المقاومون من استهداف مروحية في غزة/ الأناضول
تمكن المقاومون من استهداف مروحية في غزة/ الأناضول

فيما قالت سرايا القدس إنها تخوض اشتباكات ضارية مع جنود الاحتلال وآلياته العسكرية، بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للدروع في محاور التقدم وسط وغرب وجنوب خان يونس.

سرايا القدس أعلنت أيضاً استهداف دبابة "ميركافا" بقذيفة (RPG) في حي الأمل، غرب خان يونس، وآلية عسكرية أخرى بعبوة "ثاقب- برميلية"، في محيط دوار حيدر غرب غزة.

يشار إلى أن طائرات الاحتلال شنَّت عدة غارات عنيفة ومكثفة على مناطق في خان يونس ورفح وشمال قطاع غزة، بينما أطلق الطيران المروحي النار تجاه المواطنين ومساكنهم غربي مدينة غزة.

كما أطلقت زوارق حربية إسرائيلية نيرانها صوب ساحل بحر خان يونس، جنوبي قطاع غزة، فيما ذكرت مصادر محلية أن طائرات "كواد كابتر" أطلقت النار على المواطنين في جحر الديك وسط القطاع.

كواد كابتر تطلق النار تجاه المواطنين في غزة/ الأناضول
كواد كابتر تطلق النار تجاه المواطنين في غزة/ الأناضول

فيما أعلنت جمعية الهلال الأحمر أن هناك قصفاً عنيفاً وإطلاق نار متواصلاً في محيط مستشفى الأمل التابع للجمعية، في خان يونس، ما أدى إلى تطاير الشظايا على المستشفى.

يشار إلى أن وزارة الصحة الفلسطينية بغزة أعلنت، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة ضحايا حرب الاحتلال الإسرائيلي على القطاع إلى "27 ألفاً و585 شهيداً و66 ألفاً و978 مصاباً"، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

تحميل المزيد